عاجل

مواعيد مباريات اليوم الجمعة 17-5-2024 والقنوات الناقلة..     افتتاح معرض لوحات فوتوغرافية للفنان أنطون مزاوي بعنوان دمشق الفيحاء    يتجه الذهب عالمياً الجمعة لتحقيق مكاسب أسبوعية ثانية.. هل يستمر الصعود؟    

طهران تستضيف اليوم قمة ثلاثية بحضور رئيسي روسيا وتركيا

2022-07-19 -- 10:10 ص

تستضيف العاصمة الإيرانية طهران، اليوم الثلاثاء، ما يُعرف باجتماع القمة السابع لرؤساء جمهورية الدول الثلاث الراعية للسلام السوري بصيغة أستانة، وهي: إيران وروسيا وتركيا.وفي هذا السياق، وصل كل من الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، إلى طهران أمس الاثنين، وكان في استقبالهما رئيس الجمهورية الإيراني إبراهيم رئيسي، وأقيمت مراسم استقبال رسمية على انفراد لهما.

وعقد الاجتماع الأول لقمة الدول الثلاث الراعية للسلام السوري، في جزيرة سوتشي الروسية في نوفمبر 2017؛ وعقب المفاوضات في أستانة الكازاخستانية بين ممثلي أطراف النزاع وبهدف التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وحل الأزمة سياسيا في سورية وعلى هامش القمة، يُعقد اجتماع اللجنة العليا للعلاقات الإيرانية التركية، وفي هذا السياق، تباحث وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان ونظيره التركي مولود جاووش أوغلو، هاتفيا يوم السبت الماضي، حول العلاقات السياسية والقنصلية بين البلدين وزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى طهران.

وكان مكتب الرئاسة التركية قد أعلن أن رجب طيب أردوغان سيلتقي خلال هذه الزيارة مع نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي، وسيجري الرئيسان مباحثات بشأن القضايا الثنائية والإقليمية والدولية وكانت الخارجية الإيرانية قد ردت على الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقالت إن الاتهامات التي كالها الرئيس الأمريكي خلال جولته الشرق أوسطية مرفوضة ولا أساس لها، واعتبرت أن هذه المزاعم الفارغة تأتي في سياق استمرار السياسة الامريكية لخلق الفتن وبث التوتر في المنطقة.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account