عاجل

مئات المفكرين يدعون فرنسا للاعتراف بالدولة الفلسطينيّة    إسبانيا ستعلن الأربعاء موعد اعتراف بلادها بالدولة الفلسطينية    اجتماع قمة قبرص يدعو لإعادة تقييم وضع سورية للسماح بعودة اللاجئين    

سفيرة "إسرائيل" بلندن تهرب من مؤتمر بعد احتجاج نشطاء داعمين لفلسطين..

2021-11-10 -- 13:00 م

غادرت السفيرة الإسرائيلية لدى المملكة المتحدة تسيبي حوتوفلي، مؤتمرا في كلية لندن للاقتصاد، تحت حراسة مشددة بعد احتجاج كبير من قبل نشطاء داعمين للقضية الفلسطينية.

وحسب موقع سبوتنيك، أظهر مقطع فيديو من مكان الحادث حراس الأمن وهم يدفعون حوتوفلي، التي كانت تمسك بباقة من الزهور، خارج المبنى الذي يشهد تنظيم الحدث، ومن ثم دخلت إلى سيارة غادرت الموقع مسرعة.

في هذه الأثناء، حاولت قوات الشرطة صد مجموعة من النشطاء الساخرين، الذين رددوا هتافات مثل "ألا تخجلين؟" وسط تعالي صيحات الاستهجان وحالة من الاستنفار الأمني لمنع وصول المحتجين إلى سيارة السفيرة.

جاء ذلك بعدما تلقت حوتوفلي دعوة من اتحاد طلاب الجامعة لحضور منتدى نقاشي، في خطوة أثارت استياء المجموعات الداعمة للقضية الفلسطينية ومجموعات تناهض "العنصرية".

في النهاية منع المتظاهرون حوتوفلي من المشاركة، وقال المعارضون إنها "دعت إلى الاستعمار الاستيطاني، وانخرطت في خطاب معاد للإسلام، وأرست العنصرية ضد الفلسطينيين".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account