عاجل

مواعيد مباريات اليوم الجمعة 17-5-2024 والقنوات الناقلة..     افتتاح معرض لوحات فوتوغرافية للفنان أنطون مزاوي بعنوان دمشق الفيحاء    يتجه الذهب عالمياً الجمعة لتحقيق مكاسب أسبوعية ثانية.. هل يستمر الصعود؟    

استئناف المباحثات بين الجيش السوري وممثلي المجموعات المسلحة في درعا البلد

2021-08-29 -- 09:35 ص

أفادت مصادر اعلامية, بأنه استُأنفت صباح أمس السبت جولة جديدة من المباحثات بين الدولة السورية وممثلي المجموعات المسلحة في أحياء درعا البلد والمخيم وطريق السد، لبحث إخراج دفعات إضافية من المسلحين باتجاه الشمال، وذلك بعد عرقلة تنفيذ بنود الاتفاق قبل يومين، ليعود خيار التفاوض إلى المشهد بعدما مالت الأمور إلى خيار الحسم العسكري.

وعلى الصعيد الميداني، أفادت المصادر أنه دارت اشتباكات متقطعة ليل الجمعة بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة على أطراف درعا البلد وطريق السد والمخيم، مشيرة إلى أن التطور اللافت كان في ريف درعا الشرقي عندما حاولت مجموعة مسلحة مهاجمة أحد الحواجز الرئيسية على مدخل المسيفرة في ريف درعا الشرقي، تميز رد الجيش السوري بالسرعة والحدّة ما أدى إلى مقتل كافة أفراد المجموعة.

فيما ذكرت ومصادر عسكرية أن الرد السريع لعناصر الحاجز يوحي بأن تكرار لما جرى في 29 من تموز الفائت هو مرفوض تماماً في إشارة إلى هجمات المسلحين آنذاك وأسرهم أعداد كبيرة من العسكريين.

ويشير مراقبون إلى أن حسم ملف درعا يحتكم لجملة من التفاهمات الدولية، لاس يما أنها حدودية مع الأردن الذي يسعى هذه الفترة إلى استئناف علاقاته التجارية والاقتصادية مع سورية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account