عاجل

ارتفاع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء خلال الدورة الآسيوية    تراجع أسعار النفط الأربعاء مع زيادة المخزونات الأمريكية    مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 8-5-2024 والقنوات الناقلة.. ريال مدريد يصطدم بـ بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا    

أفريقيا ترفع نسبة متابعة الدوري الإسباني.. وريال مدريد الأكثر مشاهدة

2020-06-18 -- 11:00 ص

أكدت رابطة الدوري الإسباني أن نسبة متابعة مسابقة الليجا عالمياً ارتفعت بأكثر من 48% منذ عودة الموسم عقب توقفه لنحو ثلاثة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا، ووفقاً لما نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإنه بالاطلاع على دراسة إحصائية قامت بها شركة "نيلسن سبورتس" للجولة الأولى من المباريات بعد استئناف البطولة في 11 يونيو الماضي، دون جماهير، تأكد أن أكبر نسبة من الزيادة في المتابعة جاءت داخل أفريقيا إذ وصلت إلى 73%..

وأضافت الصحيفة، أن نسبة المتابعة زادت في آسيا أيضاً ووصلت إلى 72%، إذ أبرمت الرابطة اتفاقاً مع فيس بوك لإذاعة المباريات مجاناً في شبه القارة الهندية منذ 2018.

وفى أوروبا زادت المتابعة بنسبة تجاوزت 56% وكانت الزيادة واضحة للغاية في بلجيكا 130% والتي ألغت الموسم المحلى بسبب الجائحة، وارتفعت المتابعة محلياً بنسبة 12%..

وقال متحدث باسم الرابطة إن أكثر المباريات متابعة كانت فوز ريال مدريد 3-1 على إيبار ثم تغلب برشلونة 4-0 على ريال مايوركا ثم انتصار إشبيلية 2-0 على غريمه وجاره ريال بيتيس والتي كانت أول مباراة منذ استئناف الموسم.

من جانبه، علق خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، "نشعر بالسعادة بعودة اللعب مرة أخرى ونحن سعداء بهذه الفرصة بإقامة أحداث رياضية حية في وقت لا تقام فيه مثل هذه الأحداث حول العالم، نأمل في استئناف البطولات في مناطق أخرى قريباً لأنه مهم للجماهير والصناعة".

ومن جانبه، أضاف رئيس قطاع التسويق والتطوير الدولي برابطة الليجا أوسكار مايو، "نحن سعداء بالارتفاع المتسارع في أعداد متابعي الدوري الإسباني عالمياً، كنا نعلم أن الجماهير حول العالم كانت بحاجة للمتعة والإثارة اللتين نقدمها".


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account