عاجل

"ميلر": تراجع أمريكا شحنات أسلحة أخرى إلى "إسرائيل"    سفينة مساعدات ترسو في السويد احتجاجا على مشاركة "إسرائيل" في حفل موسيقي    المقاومة اللبنانية "حزب الله" يقصف تجمعا لجنود الاحتلال    

باتريك شاناهان : البنتاغون يتوقع الحسم مع "داعش" في سورية نهائيا خلال أسبوعين

2019-01-30 -- 10:00 ص

قال القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، باتريك شاناهان، أمس الثلاثاء: "أود أن أقول إن 99.5% من الأراضي، التي كان تنظيم الدولة الإسلامية يسيطر عليها، أعيدت إلى السوريين، وسيصبح ذلك 100% في غضون أسبوعين".

وتستعد قوات سوريا الديمقراطية، التي يمثل الأكراد عمودها الأساسي، والمدعومة بألفي جندي أمريكي ومساندة جوية، تستعد لشن معركة نهائية ضد مسلحي تنظيم "داعش" في شرق سورية بعد أن ساعدت في طرد مسلحيه من أهم معاقله بسورية.

وقالت "قوات سوريا الديمقراطية" يوم الثلاثاء إن مسلحي التنظيم في شرق سورية محاصرون في آخر جيب صغير مع زوجاتهم وأبنائهم، مما أرغم هذه القوات على الإبطاء من تقدمها، للحفاظ على حياة المدنيين.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في الشهر الماضي هزيمة تنظيم "داعش"، وقراره المفاجئ بانسحاب القوات الأمريكية من سورية، رغم اعتراضات كبار مستشاريه، ومن بينهم وزير الدفاع، جيمس ماتيس، الذي استقال احتجاجا على ذلك.

المصدر: رويترز


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account