عاجل

المستثمرون الأمريكيون متشائمون بشأن الذهب ومتفائلون بشأن الأسهم.. ماذا يحدث؟    أسعار الذهب والليرات الذهبية والأونصة في سورية اليوم 4 / 5 / 2024    البرلمان العربي يحذر من اجتياح رفح ويدعو المجتمع الدولي إلى الضغط لمنعه    

الجعفري: لن نسمح لأحد بأن يعتدي على سيادتنا.. نيبينزيا: إن الولايات المتحدة تعمل على ترويج السيناريو العسكري في سورية ونصرالله يصف اعتداء "إسرائيل" على سورية بالأحمق

2018-04-13 -- 21:30 م

أكد مندوب سورية لدى مجلس الأمن  الدكتور بشار الجعفري أن بلاده ستستخدم حقها في الدفاع عن نفسها بوجه المعتدين على سيادتها، وذلك خلال كلمة له في مجلس الأمن الدولي.
وقال الجعفري "إذا فكرت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا أنها قادرة على مهاجمتنا فسنتصدى لها ولن نسمح لأحد بأن يعتدي على سيادتنا"، مضيفاً: "أنا لا أهددكم بل أعدكم".
واتهم الجعفري الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بأنها "تجر العالم نحو هاوية الحرب والعدوان"، مشيراً إلى أن "الحشود العسكرية الغربية الضخمة في شرق المتوسط لا تستهدف الارهابيين، بل الدولة السورية التي تحارب الارهاب".
وأضاف مندوب سورية أن "البعض من المتهورين يدفعون العلاقات الدولية إلى شفير الهاوية، وذلك استناداً إلى شريط فيديو أعدته مجموعة "الخوذ البيضاء" الإرهابية بتعليمات من أجهزة الاستخبارات الغربية".
فيما نوه الجعفري إلى أن "الحكومة السورية بادرت لدعوة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لإرسال بعثة تقصي الحقائق لزيارة سورية من منطلق قوة وثقة وليس من منطلق ضعف"، مضيفاً أنه من المفترض أن تباشر البعثة عملها خلال ساعات.
من جهةٍ أخرى قال مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن الدولي فاسيلي نيبينزيا: إن الولايات المتحدة تعمل على ترويج السيناريو العسكري في سورية، مشيراً إلى أن زعماء المسلحين في سورية تلقوا أوامر بالتقدم بعد ضربة أمريكية ممكنة.
وأضاف الدبلوماسي الروسي: "نواصل مراقبة التحضير الخطير لعمل عسكري غير قانوني ضد دولة ذات سيادة بشكل ينتهك القوانين الدولية.. وليس استخدام القوة فحسب بل والتهديد بذلك يتناقض مع ميثاق الأمم المتحدة".
كما أشار نيبينزيا إلى أن "زعماء المجموعات المسلحة في سورية تلقوا أوامر حول بدء التقدم بعد عمل عسكري أمريكي محتمل، متسائلاً" هل هذه جولة جديدة من الفوضى؟" وتابع قائلاً: والذريعة هي استخدام مواد سامة في دوما يوم 7 نيسان.
من جانبه أكد المبعوث الصيني الدائم لدى الأمم المتحدة على احترام سيادة سورية ووحدة أراضيها، داعياً جميع الأطراف للهدوء والامتناع عن أية خطوات قد تؤدي لتصعيد الوضع، ولحل المشاكل بشكل سلمي عبر المشاورات والحوار".


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account