عاجل

المستثمرون الأمريكيون متشائمون بشأن الذهب ومتفائلون بشأن الأسهم.. ماذا يحدث؟    أسعار الذهب والليرات الذهبية والأونصة في سورية اليوم 4 / 5 / 2024    البرلمان العربي يحذر من اجتياح رفح ويدعو المجتمع الدولي إلى الضغط لمنعه    

الذهب عند أعلى مستوياته في أسبوعين مع تراجع الدولار

2017-12-20 -- 08:15 ص

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الأربعاء ليتداول بالقرب من أعلى مستوياته في أسبوعين والتي سجلها يوم أمس، يأتي هذا في ظل تراجع مستويات الدولار منذ بداية الأسبوع إلى جانب التوترات بشأن ترقب التصويت على مشروع قانون خفض الضرائب الأمريكية.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1267.10 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1264.50 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1264.80 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1268.00 دولار للأونصة.

 

الارتفاع الحالي في أسعار الذهب يأتي في ظل تراجع مستويات الدولار الأمريكي منذ بداية الأسبوع مقابل العملات الرئيسية، حيث تستمر التوترات بين المستثمرين بشأن التصويت على قانون خفض الضرائب الأمريكية.

 

مجلس النواب وافق على القانون يوم أمس ولكن سيعاد التصويت من جديد اليوم بسبب اختلاف نسخة القانون التي تم التصويت عليها أمس عن نسخة مجلس الشيوخ.

 

هذا وقد ارتفع العائد على السندات الأمريكية، إلا أن هذا لم يوقف ارتفاع الذهب الذي يعد الملاذ الآمن وسط التوترات الحالية في الأسواق، وقيام العديد من المستثمرين بإغلاق مراكزهم المالية قبل نهاية العام.

 

من جهة أخرى تشهد الأسهم العالمية تذبذب وتحركات عرضية بسبب ضعف السيولة النقدية، وهو ما تسبب في زيادة الطلب على الذهب كاستثمار بديل في مثل هذه الأوقات.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account