عاجل

المستثمرون الأمريكيون متشائمون بشأن الذهب ومتفائلون بشأن الأسهم.. ماذا يحدث؟    أسعار الذهب والليرات الذهبية والأونصة في سورية اليوم 4 / 5 / 2024    البرلمان العربي يحذر من اجتياح رفح ويدعو المجتمع الدولي إلى الضغط لمنعه    

الذهب يستمر في الارتفاع بالرغم من تباطؤ مستويات الدولار

2017-12-19 -- 08:15 ص

ارتفعت أسعار الذهب بشكل ضعيف خلال تداولات اليوم الثلاثاء وذلك مع استمرار تراجع مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية، بالإضافة إلى تمسك المستثمرين بالذهب في انتظار نتائج التصويت على قانون خفض الضرائب الأمريكية هذا الأسبوع.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1264.70 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1263.40 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1264.60 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1265.40 دولار للأونصة.

 

المستثمرين قرروا التمسك بالذهب خلال هذا الأسبوع في انتظار ما سيصدر بشأن قانون خفض الضرائب الأمريكية، والذي تشير التوقعات أنه في طريقه إلى التفعيل قبل نهاية العام الجاري.

 

الدولار الأمريكي تراجع مقابل العملات الرئيسية منذ بداية الأسبوع، حيث تنتظر الأسواق نتائج التصويت على قانون خفض الضرائب، بالإضافة إلى انتظار الأسواق بيانات الناتج المحلي الإجمالي عن الربع الثالث.

 

الجدير بالذكر أن مؤشرات الأسهم الأمريكية مستمرة في تحقيق مستويات قياسية، وهو الأمر يحد من فرص مكاسب الذهب الذي يعد ملاذ آمن واستثمار بديل في الأسواق.

 

هذا وتشهد الأسواق تراجع كبير في حجم السيولة النقدية وأحجام التداول بسبب بدء موسم عطلات نهاية العام، وهو الأمر الذي يؤثر في التداولات بشكل كبير. 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account