عاجل

المستثمرون الأمريكيون متشائمون بشأن الذهب ومتفائلون بشأن الأسهم.. ماذا يحدث؟    أسعار الذهب والليرات الذهبية والأونصة في سورية اليوم 4 / 5 / 2024    البرلمان العربي يحذر من اجتياح رفح ويدعو المجتمع الدولي إلى الضغط لمنعه    

الذهب يرتفع لأعلى مستوى في أسبوع بعد اجتماع الفدرالي وتراجع الدولار

2017-12-14 -- 09:35 ص

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الخميس لليوم الثاني على التوالي لتسجل اعلى مستوى في أسبوع، يأتي هذا بعد اجتماع البنك الفدرالي وتوقعاته بشأن التضخم وما نتج عنه من تراجع كبير في مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية تسبب في دعم الذهب.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1259.10 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1255.90 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1256.50 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1261.50 دولار للأونصة.

 

البنك الاحتياطي الفدرالي قام برفع أسعار الفائدة كما كان متوقع في الأسواق بينما تمسك بتوقعاته السابقة بشأن رفع الفائدة 3 مرات خلال العام القادم بعد أن كانت التوقعات تشير إلى 4 مرات رفع.

 

هذا وقد قام البنك برفع توقعات النمو خلال العام القادم بالإضافة إلى الإشارة أن معدلات التضخم في طريقها إلى الوصول إلى مستهدف البنك عند 2 % على المدى المتوسط.

 

البنك الفدرالي استمر في نظرته بشأن التضخم الضعيف، والذي أشار ان العوامل التي تقف وراء ذلك هي عوامل مؤقتة، ومنها ضعف معدلات الزيادة في الأجور والتي قد تؤثر على معدلات إنفاق المستهلكين.

 

ثبات توقعات السياسة النقدية للبنك الفدرالي خلال العام المقبل تسبب في انخفاض الدولار إلى أدنى مستوياته في أسبوع مقابل العملات الرئيسية ليعمل على دعم الذهب في المقابل.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account