عاجل

المستثمرون الأمريكيون متشائمون بشأن الذهب ومتفائلون بشأن الأسهم.. ماذا يحدث؟    أسعار الذهب والليرات الذهبية والأونصة في سورية اليوم 4 / 5 / 2024    البرلمان العربي يحذر من اجتياح رفح ويدعو المجتمع الدولي إلى الضغط لمنعه    

ارتفاع محدود في أسعار الذهب في محاولة لاستغلال تذبذب الأسهم الأسيوية

2017-12-12 -- 10:30 ص

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الثلاثاء وذلك في محاولة لاستغلال التذبذب الحالي في الأسهم الأسيوية، حيث تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر خلال تداولات الأمس بسبب توقعات الأسواق لقيام البنك الفدرالي برفع أسعار الفائدة.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1246.00 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1244.30 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1244.50 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1246.40 دولار للأونصة. 

 

التوقعات بلغت 100 % تقريبا من كون البنك الاحتياطي الفدرالي في طريقه إلى رفع أسعار الفائدة هذا الأسبوع للمرة الثالثة هذا العام، حيث سيكون التركيز على التصريحات المصاحبة لقرار البنك في محاولة لرسم صورة عن السياسة النقدية للبنك خلال عام 2018.

 

الجدال الآن في الأسواق بين رفع الفائدة مرتين أو ثلاثة مرات خلال العام المقبل، وهو ما يؤثر بالسلب على تداولات الذهب الذي يتحرك بعلاقة عكسية مع حركة أسعار الفائدة الأمريكية.

 

من جهة أخرى نجد أن الدولار الأمريكي قد شهد تراجع يوم أمس مقابل العملات الرئيسية قبل أن يقلص خسائره قبل نهاية جلسة الأمس، إلا أن هذا التراجع والتذبذب في تداولاته لم تدعم أسعار الذهب بشكل كبير، وذلك بسبب الضغوط السلبية على المعدن النفيس.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account