عاجل

ارتفاع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء لأعلى مستوى في 3 أشهر مع استأنف مؤشر الدولار مسيرات الارتداد من الأعلى له في شهرين    أسعار النفط تتراجع اليوم الثلاثاء بفعل مخاوف تسارع الإنتاج الأمريكي لمستوى قياسي جديد    رئيس وزراء استراليا: نتنياهو يكذب    وفد شبه جزيرة القرم يدعو الأسد لحضور منتدى "يالطا"     الخارجية تؤكد أن طاقم السفارة في أنقرة يواصل عمله كالمعتاد    الخارجية الإيرانية تنفي ما تتناقله وسائل الإعلام التركية عن إخلاء سفارتها في أنقرة لوجود قنبلة    إخلاء السفارة الإيرانية في أنقرة بعد تهديد بتفجير انتحاري    مصادر في الخارجية التركية: سيتم تفتيش القنصلية السعودية في اسطنبول بعد ظهر اليوم    المعلم: موضوع شرق الفرات حيوي ولا يمكن أن نتنازل عنه     المعلم: القوات التركية غازية لأراضينا وعلى الأخوة الكرد أن يقرروا مستقبل أولادهم ونحن لا نقبل الفدرالية    

دراسة: تيارات المحيط الأطلسي تنذر بكارثة عالمية

2018-04-15

اكتشف علماء أن تيار الخليج البحري الدافئ قد تباطأ جدا وبلغ أدنى حد منذ 1600 سنة، ما يؤدي إلى مواسم باردة جدا في أوروبا الغربية، وارتفاع منسوب مياه البحار وتقليل الأمطار الاستوائية.

 وتفيد صحيفة الغارديان بأن علماء كلية لندن الجامعية اكتشفوا تباطؤ سرعة تيار الخليج الدافئ (بنسبة 15%)، وهو تيار مائي في المحيط الأطلسي يعتبر استمرارا للتيار الاستوائي الشمالي.

 ودرس العلماء الترسبات في كيب هاتيراس بولاية كارولينا الشمالية بالقرب من منطقة التقاء تيار الخليج الدافئ وتيار لابرادور البارد. وعند اصطدام التيارين، تحصل دوامة وترسبات من الرمال المنقولة خطرة على السفن. ويمكن من خلال حجم هذه الترسبات الحكم على قوة التيارات في أي وقت.

 وقد بدأت السرعة بالانخفاض بعد انتهاء العصر الجليدي الصغير في القرون XIV- XIX. ويستمر هذا الانخفاض بسبب ارتفاع درجات الحرارة في العالم. وقد استنتج العلماء أن هذه السرعة ستستمر بالانخفاض لأن حرارة الغلاف الجوي للأرض مستمرة في الارتفاع بسبب حرق الإنسان لكميات كبيرة من الوقود.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account