عاجل

فنزويلا تتخلى عن الدولار وتلجأ لليورو في تحد للولايات المتحدة    ارتفاع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء لأعلى مستوى في 3 أشهر مع استأنف مؤشر الدولار مسيرات الارتداد من الأعلى له في شهرين    أسعار النفط تتراجع اليوم الثلاثاء بفعل مخاوف تسارع الإنتاج الأمريكي لمستوى قياسي جديد    رئيس وزراء استراليا: نتنياهو يكذب    وفد شبه جزيرة القرم يدعو الأسد لحضور منتدى "يالطا"     الخارجية تؤكد أن طاقم السفارة في أنقرة يواصل عمله كالمعتاد    الخارجية الإيرانية تنفي ما تتناقله وسائل الإعلام التركية عن إخلاء سفارتها في أنقرة لوجود قنبلة    إخلاء السفارة الإيرانية في أنقرة بعد تهديد بتفجير انتحاري    مصادر في الخارجية التركية: سيتم تفتيش القنصلية السعودية في اسطنبول بعد ظهر اليوم    المعلم: موضوع شرق الفرات حيوي ولا يمكن أن نتنازل عنه    

علماء يابانيون يعثرون على معادن ثمينة يسد حاجات العالم قرونا

2018-04-13

قام علماء يابانيون بتحليل حقول ضخمة من المعادن النادرة في قعر المحيط الهادئ مشيرين إلى أنها قد تكفي لتأمين الاستهلاك العالمي لبعض هذه المعادن على مدى قرون.

 وأفادت دراسة نشرت أمس في مجلة "ساينتيفيك ريبورتس" أن الحقول التي تم اكتشافها في 2013 قد تحوي أكثر من 16 مليون طن من هذه المعادن الثمينة المستخدمة في صناعة التكنولوجيا المتطورة مثل الطواحين الهوائية والهواتف الذكية.

وتقع الحقول في منطقة واسعة تمتد على مساحة 2500 كلم مربع قرب جزيرة ميناميتوريشيما الواقعة على بعد حوالي 2000 كلم جنوب شرق طوكيو.

 وكان بعض العلماء الذين شاركوا في الدراسة الجديدة قد استخلصوا بعد أبحاث سابقة جرت في المنطقة نفسها وجود حوالى 6,8 ملايين طن من المعادن النادرة. وهو ما اعتبر في حينه اكتشافا هاما.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account