عاجل

ضربة صاعقة لأردوغان بفوز "أكرم امام أوغلو" بمنصب "عمدة اسطنبول"    ارتفاع أسعار الذهب اليوم الإثنين مع الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار في أولى جلسات الأسبوع    أسعار النفط اليوم برنت الإثنين 24-6-2019 في سوق التداول مقابل الدولار الأمريكي    كتلة هوائية حارة تؤثر على البلاد ذروتها الأربعاء وانخفاضها نهاية الأسبوع    مسؤول لبناني: لبنان لن يكون شريكا في بيع فلسطين بثلاثين من الفضة    مجلة "دير شبيغل" الألمانية: البنتاغون يوافق على منح لأغراض تجارية وعسكرية مزدوجة     سيناتور أمريكي بارز: ترامب أشعل الأزمة مع إيران ثم يحاول إطفاءها    واشنطن بوست: ترامب صدق قبل أيام على ضربة إلكترونية تشل أنظمة الحاسوب الإيرانية الخاصة بإطلاق الصواريخ    تفاصيل صفقة القرن... تركيز على الاقتصاد ولبنان والاردن ومصر أول المستفيدين    اعتبارا من الاثنين ستواجه سورية أجواء حارة     

علماء يابانيون يعثرون على معادن ثمينة يسد حاجات العالم قرونا

2018-04-13

قام علماء يابانيون بتحليل حقول ضخمة من المعادن النادرة في قعر المحيط الهادئ مشيرين إلى أنها قد تكفي لتأمين الاستهلاك العالمي لبعض هذه المعادن على مدى قرون.

 وأفادت دراسة نشرت أمس في مجلة "ساينتيفيك ريبورتس" أن الحقول التي تم اكتشافها في 2013 قد تحوي أكثر من 16 مليون طن من هذه المعادن الثمينة المستخدمة في صناعة التكنولوجيا المتطورة مثل الطواحين الهوائية والهواتف الذكية.

وتقع الحقول في منطقة واسعة تمتد على مساحة 2500 كلم مربع قرب جزيرة ميناميتوريشيما الواقعة على بعد حوالي 2000 كلم جنوب شرق طوكيو.

 وكان بعض العلماء الذين شاركوا في الدراسة الجديدة قد استخلصوا بعد أبحاث سابقة جرت في المنطقة نفسها وجود حوالى 6,8 ملايين طن من المعادن النادرة. وهو ما اعتبر في حينه اكتشافا هاما.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account