عاجل

ارتفاع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء لأعلى مستوى في 3 أشهر مع استأنف مؤشر الدولار مسيرات الارتداد من الأعلى له في شهرين    أسعار النفط تتراجع اليوم الثلاثاء بفعل مخاوف تسارع الإنتاج الأمريكي لمستوى قياسي جديد    رئيس وزراء استراليا: نتنياهو يكذب    وفد شبه جزيرة القرم يدعو الأسد لحضور منتدى "يالطا"     الخارجية تؤكد أن طاقم السفارة في أنقرة يواصل عمله كالمعتاد    الخارجية الإيرانية تنفي ما تتناقله وسائل الإعلام التركية عن إخلاء سفارتها في أنقرة لوجود قنبلة    إخلاء السفارة الإيرانية في أنقرة بعد تهديد بتفجير انتحاري    مصادر في الخارجية التركية: سيتم تفتيش القنصلية السعودية في اسطنبول بعد ظهر اليوم    المعلم: موضوع شرق الفرات حيوي ولا يمكن أن نتنازل عنه     المعلم: القوات التركية غازية لأراضينا وعلى الأخوة الكرد أن يقرروا مستقبل أولادهم ونحن لا نقبل الفدرالية    

تقرير أوروبي: 31 ألف سيدة حامل في مناطق داعش الارهابي

2016-08-01

لم يتوقف يوما الحديث عن الأطفال الناشئين في الأراضي التي يسيطر عليها متطرفو داعش بين العراق وسورية، ونشأتهم على التطرف تجعل منهم خطرا على العالم مستقبلا.

فقد وصف آخر تقارير وكالة اليوروبول الأوروبية ما يجري تحت حكم داعش بـ"تجهيز جيل جديد من المتطرفين"، محذرا من مغبته على دول الاتحاد مستقبلا.

وتشير الأرقام الواردة في تقرير اليوروبول السنوي بخصوص الإرهاب إلى أن 31 ألف سيدة في أراضي داعش حامل، وأن 50 طفلا بريطانيا يعيشون في أراضٍ يسيطر عليها التنظيم.

كما رصد المركز وجود عدد كبير من الأطفال الهولنديين في سورية والعراق، ولد ثلثهم تحت حكم "الدواعش".

وأشار التقرير أيضا إلى أن نسبة لا يستهان بها من المتطرفين المسافرين إلى سورية والعراق نساء، يأمل التنظيم أن يلدن له جيلا من المتطرفين الجدد.

واقع يضاف إلى كون الأطفال في نظر التنظيم وقود عمليات انتحارية، ومنفذي أحكام إعدام.

إلى ذلك، تعكس أرقام تقرير اليوروبول إذا ما وضعت جنبا إلى جنب مع الفيديوهات التي ينشرها داعش لمعسكرات تجنيده للأطفال بوضوح، استراتيجية يتبعها التنظيم ولم يخفها يوما.

فما ينشر من فيديوهات تحمل الكثير من الوجوه البريئة التي يسعى التنظيم إلى حرمانها من براءتها، وتحويلها إلى أوعية تحمل تطرفه لعقود من الزمن.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account