عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

واقع السياحة والآثار في مدينة دير الزور ومواقعها المطروحة للاستثمار السياحي

2024-02-26 -- 17:55 م

واقع السياحة والآثار في مدينة دير الزور ومواقعها المطروحة للاستثمار السياحي، كانت محور الندوة الحوارية التي أقامتها محافظة دير الزور بالتعاون مع مركز الوادي للتدريب والتأهيل السياحي والفندقي.

وتضمنت الندوة معرض صور ضوئية لمواقع مختلفة بالمحافظة للفنان الضوئي جمعة سليمان، إضافة إلى تكريم عدد من العاملين في القطاع السياحي والمواقع الأثرية بالمدينة.

وذكر مدير مركز الوادي عزيز ديوب في تصريح لمراسل سانا أن الهدف من الندوة هو تسليط الضوء على معالم دير الزور السياحية والأثرية وسبل تفعيلها وترميمها على اعتبار أن هذه المدينة صاحبة تاريخ طويل وعريق، وقامت على أرضها الكثير من الحضارات، لافتاً إلى أن المركز الذي افتتح بدير الزور يساهم في دعم ورفد القطاع السياحي بالكوادر المؤهلة والمدربة.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس جرير كاكاخان أن الندوة فرصة للتذكير بأهمية الاستثمار السياحي في المدينة التي تعد بيئة خصبة، نظراً لغناها بالمواقع الأثرية والمنشآت السياحية التي يتم العمل على إعادة تأهيل الكثير منها.

وأشار رئيس غرفة السياحة بالمنطقة الشرقية محمد الحسين إلى ما يقدم من دعم للقطاع السياحي على صعيد الإعفاءات وإصدار التشريعات اللازمة للنهوض بواقعه، وإتاحة الفرصة لجذب الاستثمارات والمستثمرين.

بدوره أكد رئيس غرفة التجارة والصناعة في دير الزور لؤي محيميد أن تطوير القطاع السياحي يرتبط بتطوير باقي القطاعات من تجارة وصناعة على صعيد توفير الخدمات والمرافق من مطاعم وفنادق وغيرها.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account