عاجل

ما علاقة الحطام الغارق قبالة سواحل العقبة بالطائرة الماليزية المفقودة؟     5 قتلى على الأقل جراء أعاصير في وسط الولايات المتحدة    صحيفة لوموند الفرنسية: فرنسا خفضت صادراتها الدفاعية لإسرائيل    

المشاريع المستقطبة وفق قانون الاستثمار (١٨) لعام ٢٠٢١ خلال (٤٥) يوما" منذ بداية عام ٢٠٢٤

2024-02-15 -- 11:30 ص

رؤية رسمت أهدافها وتوجهاتها بشكل واضح ودقيق للسعي نحو تعزيز القدرات الاستثمارية الوطنية لتكون رافداً لدعم ازدهار الاقتصاد السوري ببيانات متواترة تحمل دلالات مشجعة على بداية انتعاش الاقتصاد السوري.

منحت هيئة الاستثمار السورية اجازات استثمار لعدد من المشاريع الهامة وصل عددها لعشرة مشاريع منذ بداية عام 2024 حتى تاريخه بفترة زمنية تقارب الاقل من شهر ونصف في قطاعات حيوية مختلفة.

حيث بلغ عدد المشاريع التي منحت إجازة استثمار في قطاع النقل لـ (5) مشاريع لـــــ "نقل ركاب وافواج سياحية داخل القطر وخارجه" متنوعة التوزع الجغرافي في محافظات (دمشق - ريف دمشق - اثنان في السويداء - طرطوس).

بينما قطاع الزراعة و الثروة الحيوانية منح إجازة استثمار عدد (2) لمشروعي "مجمع متكامل لتربية الابقار بغرض انتاج الحليب وتسمين العجول" و "مجمع متكامل لتربية طيور الدواجن وإنتاج اللحم" في محافظة السويداء.

اما الصناعات الدوائية فتم منحها إجازة لمشروع تصنيع الادوية البشرية والمستحضرات الطبية والتجميلية واغذية الأطفال في محافظة حمص.

الاستثمارات السياحية والتي توفر فرص عمل كبيرة منحت إجازة استثمار في محافظة ريف دمشق لمشروع "فندق سياحي ومتمماته” من سوية خمس نجوم.

واجازة الاستثمار رقم عشرة كانت لقطاع الصناعات الغذائية لمشروع " صناعة انتاج الزيوت النباتية وعصرها وتكريرها وتعبئتها آلياً وانتاج السمن النباتي والمرغرين والزبدة النباتية " في محافظة حمص.

وبذلك تكون هذه المشاريع قد بلغت كلفتها التقديرية: 1,269,339,813,801 ل. س أي 1,269 ترليون ليرة سورية وحققت 1159 فرصة عمل


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account