عاجل

وزارة الخارجية والمغتربين: الجمهورية العربية السورية تتابع باهتمام وقلق بالغين حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي وجهود أجهزة الجمهورية الإسلامية في إيران وفرق البحث للوصول إلى مكان الطائرة    الخارجية السعودية تصدر بياناً حول حادثة تحطم مروحية الرئيس الإيراني    سورية تؤكد دعمها لمبدأ “صين واحدة” وتدين التدخل الخارجي في شؤون بكين الداخلية    

بوتين يوقع اتفاقية نشر المجموعات الجوية الروسية في سورية

2017-07-26 -- 19:00 م

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء على بروتوكول حول نشر مجموعات جوية تابعة للقوات المسلحة الروسية وذلك ضمن اتفاقية مبرمة بين روسيا وسورية صادق عليها برلمانا البلدين.

هذا ونشر نص البروتوكول على البوابة الإلكترونية الرسمية للكرملين.

يذكر أن البروتوكول كان قد صادق عليه مجلس الدوما الروسي (البرلمان) في 14 يوليو الجاري وتلت ذلك المصادقة عليه من قبل   مجلس الاتحاد الروسي في 19 يوليو.

وينظم البروتوكول كيفية نشر مجموعات القوات الجوية-الفضائية الروسية والتعامل مع الأموال المنقولة وغير المنقولة التابعة لها على الأراضي السورية فضلا عن الوظائف المنوطة بها.

وبموجب البروتوكول فإنالقوات المسلحة السورية هي المسؤولة عن حماية مواقع ونقاط انتشار المجموعات الجوية الروسية فيما تبقى الدفاعات الجوية، والحماية الداخلية والحفاظ على الأمن الداخلي من اختصاص الجانب الروسي.

المصدر: إنترفاكس


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account