عاجل

استشهاد الرئيس الايراني والوفد المرافق له في الحادث الذي تعرضت له مروحيتهم    وزارة الخارجية والمغتربين: الجمهورية العربية السورية تتابع باهتمام وقلق بالغين حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي وجهود أجهزة الجمهورية الإسلامية في إيران وفرق البحث للوصول إلى مكان الطائرة    الخارجية السعودية تصدر بياناً حول حادثة تحطم مروحية الرئيس الإيراني    

ضربة عراقية تقتل "حلم الكرد".. وزير الدفاع يعلنها: الجيش سيتدخل لمنع "تقسيم العراق"!

2017-07-24 -- 09:05 ص

في ضربة عراقية وطنية لقتل حلم بارزاني ومن معه من الكرد الرامين لـ"تقسيم العراق".. اكد وزير الدفاع، عرفان الحيالي، اليوم الاحد، ان "الجيش سيمنع اي توجه يهدف الى تقسيم البلاد" واصفا وجود اي تحرك من هذا القبيل بانه "فتنة جديدة" تهدد امن واستقرار المنطقة، في اشارة الى استفتاء اقليم كردستان.

وقال، الحيالي خلال لقائه في طهران، امين المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني، ان "الجيش العراقي سيتصدى بشكل مستقل واعتمادا على خبرات السنوات الاخيرة، لأي عدوان واحتلال لأراضي بلاده ولن يسمح بفتنة جديدة وخطوات غير شرعية تهدف الى تقسيم العراق" وفق ما نقلته وكالة فارس نيوز.

واشار الحيالي الى "الدعم الواسع من الحكومة والشعب والقوات المسلحة الايرانية للعراق في مكافحة الارهاب ودورهم في انتصار الشعب العراقي في مواجهة داعش" مؤكدا انه "نظرا للأهداف والمصالح المشتركة لإيران والعراق ينبغي تعزيز آليات تطوير التعاون في كافة المجالات" على حد تعبيره.

من جهته اعتبر شمخاني "التوجهات الانفصالية بأنها تمهد الارضية لتوسع اطماع اعداء العراق وزعزعة الامن والاستقرار في ذلك البلد" واعتبر "وحدة التراب العراقي وتلاحمه الوطني ضمانة للاستقرار والامن وحماية مصالح جميع القوميات والطوائف العراقية" وفق رأيه.

واشاد بـ"الصمود البطولي للشعب والجيش والحشد الشعبي العراقي في مواجهة تهديدات الجماعات الارهابية" وقال إن "ارساء التعاون الوثيق بين البلدان التي هي ضحية الارهاب في المنطقة بهدف التصدي العسكري والامني والثقافي للإرهاب، ضرورة ملحة وعنصر ردع للحيلولة دون ظهور الارهاب من جديد والتدخل العسكري الاجنبي بذريعة التصدي للإرهابيين".

واوضح ان "ايران حكومة وشعبا ستواصل دعمها للقوات المسلحة العراقية كما في السابق وستبذل تعاونها على صعيد ارساء دعائم الاستقرار والامن الكامل في العراق وازالة كل التهديدات الارهابية في كافة المجالات وكذلك اعادة الاعمار وتطوير المدن".

وكان وزير الدفاع عرفان محمود الحيالي، وصل امس السبت الى طهران علي رأس وفد، تلبية لدعوة رسمية من وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية، العميد حسين دهقان.

المصدر: بابل 24


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account