عاجل

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 20 - 5 - 2024 والقنوات الناقلة    ارتفاع أسعار الذهب عالمياً الإثنين بعد مفاجأة التضخم. أهم توقعات الذهب هذا الأسبوع ؟    "ارتفاع خام برنت" إلى 84.08 دولار بعد استشهاد الرئيس الإيراني    

فيديو: فتاة عارية أمام رئيسي دولتين تردد شعار عاشت روسيا البيضاء

2017-07-23 -- 02:20 ص

يحوم خطر السجن من عامين إلى خمس سنوات حول "أنجلينا دياش" الناشطة في حركة Femenالنسائية، بسبب تعريها يوم الجمعة أمام رئيسي أوكرانيا "بيترو بوروشينكو" وبيلاروس "ألكسندر لوكاشينكو".

أعلن ذلك محامي الدفاع عن الفتاة ياروسلاف ياتسينكو، في إعلان نشره على صفحته في "فيس بوك"، ونقلت "روسيا اليوم" بدورها عنه.

وقال المحامي، إن التهمة وجهت ضدها وفقا لثلاثة أجزاء من المادة رقم 296 من قانون العقوبات الجنائية الأوكراني "القيام بعمل شغب مع إبداء مقاومة لممثلي السلطة".

وأشار إلى أن الفتاة قضت الليلة الماضية في سجن التوقيف المؤقت، وستختار المحكمة الإجراء الوقائي ضدها.

وتجدر الإشارة إلى أن الفتاة المذكورة ظهرت بشكل مفاجئ يوم أمس خلال التوقيع على وثائق رسمية ثنائية بين أوكرانيا وبيلاروس بحضور رئيسي الدولتين وتعرت تعبيرا عن الاحتجاج.

وبدأت تردد شعار "عاشت روسيا البيضاء"، وهذه الكلمات بالذات كانت مكتوبة على جسدها العاري.

وبعد إخراجها من القاعة همس لوكاشينكو بكلمات ما لنظيره الأوكراني وابتسم.

ومن المعروف أن "Femen" هي حركة نسائية غير مسجلة رسميا تدعي الدفاع عن حقوق المرأة والإنسان، ومعظم أعضائها من الفتيات الأوكرانيات، وهي معروفة بتنفيذها لفعاليات استفزازية في العديد من الدول، بشكل عام تقوم فتيات من هذه المنظمة بتعرية صدورهن من أجل جذب الانتباه خلال مختلف المناسبات الاجتماعية للتعبير عن الاحتجاج عن قضية ما.

 

وكالات

 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account