عاجل

موقع أكسيوس: الجمهوريون يعتزمون استبدال رئيس مجلس النواب    حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأحد 19 أيار/ مايو 2024 على الصعيد الصحي والمهني والعاطفي    هل سيُقدم نتنياهو على مُقامرته الأخيرة بالهُجوم على لبنان لوَقفِ حربِ الاستِنزاف المُتدحرجة؟ وكيف سيكون الرّد؟ ولماذا كانت إطلالة “أبو عبيدة” الأخيرة مُتميّزة عن سابقاتها؟ .. بقلم: عبد الباري عطوان    

"تحقيق مستقل" بجرائم التحالف وقعت عامي 2018 – 2019 في سورية

2022-03-10 -- 02:30 ص

دعت اللجنة الأممية الخاصة بسوريا الولايات المتحدة إلى إجراء تحقيقات محايدة في حوادث وقعت بين عامي 2018، و2019، في سوريا وشارك فيها التحالف بقيادة واشنطن، وأسفرت عن سقوط ضحايا.

جاء ذلك في تقرير دوري قدمه للصحفيين رئيس اللجنة الأممية المستقلة لتقصي الحقائق في سوريا، باولو بينيرو.

وأعرب رئيس اللجنة عن قلقه "من التقارير الأخيرة عن الإخفاقات المنهجية في التحقيقات في جرائم الحرب المحتملة، وغيرها من الحوادث التي أدت إلى إلحاق أضرار بالمدنيين في سوريا في 2018-2019، من قبل التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة".

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن بينيرو: "نكرر توصيتنا للولايات المتحدة، وجميع الأطراف إجراء تحقيقات ذات مصداقية، واستقلال، ونزاهة، في حوادث الخسائر المدنية التي تشارك فيها قواتهم، لضمان محاسبة مرتكبي الانتهاكات، وضمان عدم تكرارها ونشر نتائجها".

ومن المقرر أن تقدم اللجنة، بشكل رسمي، تقريرا جديدا حول انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في 18 مارس الجاري، ويغطي التقرير الانتهاكات التي وقعت بين مطلع يوليو عام 2021، ونهاية ديسمبر من العام ذاته.

 

المصدر: "سبوتنيك"


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account