عاجل

موقع أكسيوس: الجمهوريون يعتزمون استبدال رئيس مجلس النواب    حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأحد 19 أيار/ مايو 2024 على الصعيد الصحي والمهني والعاطفي    هل سيُقدم نتنياهو على مُقامرته الأخيرة بالهُجوم على لبنان لوَقفِ حربِ الاستِنزاف المُتدحرجة؟ وكيف سيكون الرّد؟ ولماذا كانت إطلالة “أبو عبيدة” الأخيرة مُتميّزة عن سابقاتها؟ .. بقلم: عبد الباري عطوان    

الولايات المتحدة الأمريكية تغلق وسائل اعلام مناهضة لها

2021-06-23 -- 06:00ص

أزالت السلطات الأمريكية مجموعة من المواقع الإخبارية الإيرانية المرتبطة بالدولة التي اتهمتها بنشر "معلومات مضللة" يوم الثلاثاء ، حسبما قال مسؤول أمريكي، في خطوة بدا أنها حملة قمع واسعة النطاق ضد إيران، وسط توترات متصاعدة بين البلدين.

الحرية على الطريقة الأمريكية

وقال المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لأن القضية لم تعلن رسميًا من قبل الحكومة الأمريكية، إن الولايات المتحدة استولت على ما يقرب من ثلاثين موقعًا إلكترونيًا ، معظمها مرتبط بجهود التضليل الإيرانية.

أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية التي تديرها الدولة ، عن مصادرة الحكومة الأمريكية للمواقع الإلكترونية، دون تقديم مزيد من المعلومات.

وتأتي عمليات الإزالة في الوقت الذي تسعى فيه القوى العالمية لإحياء اتفاق طهران النووي الممزق لعام 2015 وبعد أيام فقط من فوز رئيس القضاء الإيراني إبراهيم رئيسي في الانتخابات.

ويوم الاثنين، اتخذ رئيسي، المعروف بعدائه للغرب، موقفا متشددا في أول مؤتمر صحفي له، واستبعد احتمال الاجتماع مع الرئيس الأمريكي جو بايدن أو التفاوض بشأن برنامج طهران للصواريخ الباليستية ودعم الميليشيات الإقليمية - وهي مخاوف تريد إدارة بايدن معالجتها في المحادثات المستقبلية.

 

كانت العلاقات، قد تدهورت بين إيران والولايات المتحدة لسنوات بعد انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من اتفاق طهران النووي وعودة العقوبات المدمرة على البلاد.

 

 

وشهد هذا القرار قيام إيران، بمرور الوقت، بالتخلي تدريجياً عن كل قيود تخصيب اليورانيوم.

 

وتقوم البلاد الآن بتخصيب اليورانيوم إلى 60٪، وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق، رغم أنه لا يزال أقل من مستويات الأسلحة.

وأصدرت زيارة عناوين حفنة من المواقع ، بما في ذلك قناة برس تي في، ، وقناة المسيرة الإخبارية اليمنية ، وقناة العالم الإيرانية الناطقة بالعربية.

 

 وقالت إن المواقع الإلكترونية تم الاستيلاء عليها "كجزء من إجراءات إنفاذ القانون" من قبل مكتب الصناعة والأمن الأمريكي، ومكتب إنفاذ قوانين التصدير، ومكتب التحقيقات الفيدرالي.

 

واستولت الحكومة الأمريكية أيضًا على اسم المجال الخاص بالموقع الإخباري "فلسطين اليوم"، والذي يعكس وجهات نظر حركتي حماس والجهاد الإسلامي اللتان تتخذان من غزة مقراً لهما، وأعادت توجيه الموقع إلى نفس إشعار الإزالة.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تصادر فيها الولايات المتحدة أسماء نطاقات لمواقع تتهمها بنشر دعاية.

قال خبير البنية التحتية للإنترنت رون جيلميت إن مسؤولية توفير خدمة الاسم لاسم المجالpresstv.com تحولت على ما يبدو إلى خوادم أسماء أمازون اليوم الثلاثاء في منتصف بعد الظهر بالتوقيت الأوروبي.

ويشير هذا إلى أن المجال قد تم انتزاعه بالفعل من مالكه السابق.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account