عاجل

موقع أكسيوس: الجمهوريون يعتزمون استبدال رئيس مجلس النواب    حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأحد 19 أيار/ مايو 2024 على الصعيد الصحي والمهني والعاطفي    هل سيُقدم نتنياهو على مُقامرته الأخيرة بالهُجوم على لبنان لوَقفِ حربِ الاستِنزاف المُتدحرجة؟ وكيف سيكون الرّد؟ ولماذا كانت إطلالة “أبو عبيدة” الأخيرة مُتميّزة عن سابقاتها؟ .. بقلم: عبد الباري عطوان    

بوتين: اتفقت مع بايدن على عودة السفراء إلى كل من واشنطن وموسكو.. أمريكا خسرت كثيرا بخصوص علاقاتها التجارية مع روسيا

2021-06-16 -- 18:00 م

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه اتفق مع نظيره الأمريكي جو بايدن، على عودة السفراء إلى كل من واشنطن وموسكو، مشيرًا إلى أنه لم يتم تحديد موعد محدد للعودة والإجراءات تعتمد على الإجراءات البروتوكولية.

وأضاف "بوتين" في كلمته خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم عقب اجتماعه مع الرئيس الأمريكي بايدن اليوم الأربعاء أنه تم التطرق إلى قضية شرق أوكرانيا ولكن ليست بالتفاصيل، مؤكدًا أن روسيا لديها التزامات بشأن ما يحدث في أوكرانيا.

وأكد أن موسكو تتحمل مع واشنطن مسؤولية الاستقرار العالمي، لافتًا إلى أنه تم بدء المشاورات بشأن الهجمات السيبرانية، مستطردًا "اكبر عدد هجمات حول العالم تأتي من المجال السيبراني في الولايات المتحدة ثم كندا ثم بريطانيا وروسيا لا توجد في هذه القائمة وتعهدت مع الرئيس الأمريكي خلال القمة بتمديد اتفاقية ستارت لمدة 3 سنوات".

 قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إننا وافقنا على العمل سويا بشأن الاستقرار الاستراتيجي والأمن السيبراني وسندخل في التفاصيل خلال المفاوضات، حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز".

 

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر صحفي في ختام قمة جنيف، أن روسيا لا تنفذ أي تدريبات عسكرية على حدود الولايات المتحدة التي تجري مناورات قرب حدودنا، متابعا: تكلمنا عن السجناء الأميركيين في روسيا وهناك إمكانية للمساومة في هذا المجال.

 

وتابع: واشنطن أعلنت عن دعم تنظيمات سياسية معارضة في روسيا، لافتا إلى أن الروس تشاطر ما يحدث على أرض الولايات المتحدة ولكننا لا نريد أن يحدث هذا على أراضينا.

 

وواصل: تم تصنيف مقتحمي الكونغرس الأميركي كإرهابيين، ولكن واشنطن لم تطلعنا على التحقيقات بشأن مقتحمي الكونغرس.

 

وأكد أن أميركا تفرض نوعا من الحصار الاقتصادي، وأعتقد أنها خسرت كثيرا فيما يتعلق بعلاقاتها التجارية مع روسيا، لافتا إلى أن العقوبات التي تفرضها أميركا على روسيا أثرت بشكل ما.

 

واستطرد: بايدن لم يوجه لي الدعوة لزيارة واشنطن، ولم أوجه له دعوة بزيارة الكرملين، مؤكدا أن الرئيس بايدن شخص بناء ومتزن ولديه خبرة سياسية كبيرة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account