عاجل

صحيفة هآرتس: اليمين المتطرف يخطط لإقامة حكم عسكري إسرائيلي في غزة    مجاهدو المقاومة العراقية يستهدفون هدفا حيويا بإيلات    المقاومة اليمنية "الحوثيين" تستهدف ناقلة نفط بصاروخ     

الحكومة اللبنانية تبحث تأثير قانون "قيصر" الأمريكي، وسط مخاوف من تداعياته على لبنان

2020-06-04 -- 14:15 م

أفادت صحيفة "الشرق الأوسط"، أن مجلس الوزراء اللبناني بصدد عقد اجتماع، اليوم الخميس، لبحث "قانون قيصر"  الأمريكي الذي يفرض عقوبات على سورية، و مناقشة تأثيره على لبنان.

وقال وزير الصناعة اللبناني عماد حب الله، قبيل جلسة لمجلس الوزراء، إنه، لا يجب أن يكون هناك تأثير لـ "قانون قيصر" على الحكومة اللبنانية.

ويفرض قانون "قيصر" الأمريكي الذي يدخل حيز التنفيذ الشهر الحالي، عقوبات على كل من يقدّم أي مساعدة أو أي دعم أو أي تواصل مع  الحكومة السورية .

في هذا الصدد، قال بشارة خير الله مستشار الرئيس اللبناني السابق، إن المطلوب من لبنان الآن في ظل تطبيق "قانون قيصر" هو أن يحيد نفسه عن صراعات المحاور وهو المبدأ الذي سبق أن اتفق عليه اللبنانيون بمبادرة من الرئيس السابق ميشيل سليمان فيما عرف بإعلان بعبدا،  الذي خرج عليه  جماعة حزب الله، على حد قوله

وأشار خير الله إلى أن التعاطي الوحيد المعقول أمام الحكومة اللبنانية هو ما أشرت إليه بالعودة لمبدأ تحييد لبنان عن صراعات المحاور، وليس أمامها سوى ذلك لأن هذه الحكومة تحديدا تعتبر حكومة الفريق المهدد بالعقوبات.

سبوتنيك


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account