عاجل

موقع أكسيوس: الجمهوريون يعتزمون استبدال رئيس مجلس النواب    حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأحد 19 أيار/ مايو 2024 على الصعيد الصحي والمهني والعاطفي    هل سيُقدم نتنياهو على مُقامرته الأخيرة بالهُجوم على لبنان لوَقفِ حربِ الاستِنزاف المُتدحرجة؟ وكيف سيكون الرّد؟ ولماذا كانت إطلالة “أبو عبيدة” الأخيرة مُتميّزة عن سابقاتها؟ .. بقلم: عبد الباري عطوان    

عقب اغتيال سليماني.. شركة "طيران الخليج" البحرينية تعلق رحلاتها إلى العراق

2020-01-03 -- 15:05 م

 قررت شركة "طيران الخليج" التابعة لدولة البحرين، مساء اليوم الجمعة، تعليق جميع رحلاتها الجوية إلى العراق؛ تخوفاً من تبعات استشهاد قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني.

 

وأرجعت شركة "طيران الخليج" البحرينية، قرارها بأنه يأتي على خلفية توتر الأوضاع بالعراق، بعد استشهاد قاسم سليماني ، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، فجر اليوم نتيجة غارة أمريكية على موكبهم بالقرب من مطار بغداد الدولي.

 

كما أعلنت شركة الطيران، في بيان، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، "إلغاء جميع الرحلات القادمة والمغادرة من بغداد والنجف في جمهورية العراق حتى إشعار آخر، بسبب عدم استقرار الوضع الأمني".

 

واستشهد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، بغارة أمريكية على موكبهما قرب مطار بغداد الدولي، أسفرت عن سقوط ثمانية قتلى، بينهم "شخصيات مهمة".

 

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن الجيش اغتال قاسم سليماني بناءاً على تعليمات من الرئيس دونالد ترامب، وأنه إجراء دفاعي حاسم لحماية الموظفين الأمريكيين في الخارج.

 

وأكد الحرس الثوري الإيراني، فجر اليوم، استشهاد قائد فيلق القدس قاسم سليماني، في بغداد نتيجة "هجوم أمريكي".

 

وكان الحشد الشعبي، قد قال في تغريدة على "تويتر"، إنّه "يؤكّد استشهاد نائب رئيس هيئة الحشد الحاج أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس قاسم سليماني، بغارة أمريكية استهدفت عجلتهما على طريق مطار بغداد الدولي".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account