عاجل

موقع أكسيوس: الجمهوريون يعتزمون استبدال رئيس مجلس النواب    حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأحد 19 أيار/ مايو 2024 على الصعيد الصحي والمهني والعاطفي    هل سيُقدم نتنياهو على مُقامرته الأخيرة بالهُجوم على لبنان لوَقفِ حربِ الاستِنزاف المُتدحرجة؟ وكيف سيكون الرّد؟ ولماذا كانت إطلالة “أبو عبيدة” الأخيرة مُتميّزة عن سابقاتها؟ .. بقلم: عبد الباري عطوان    

تركيا ترسل الإرهابيين من سورية إلى ليبيا عبر رحلات جوية

2019-12-27 -- 07:05 ص

كشفت تقارير ليبية عن إرسال تركيا لمجموعة من الميليشيات المسلحة من سورية، إلى ليبيا، وذلك خلال رحلة طيران تحركت من مطار اسطنبول التركي إلى طرابلس الليبي.

في حين قال ما يسمى المرصد السوري لحقوق الانسان إن أربعة مراكز تابعة لميليشيات المعارضة الموالية لتركيا في عفرين شمال سورية فتحت الباب للتجنيد للقتال في ليبيا تحت حماية القوات التركية. ونشر المرصد هذه الأنباء أثناء الخطاب الذي ألقاه أردوغان أمام حزبه العدالة والتنمية.

وحصل موقع المرصد على بريد إلكتروني، حمل صفة السرية، كشف عن رحلة ليبية الأربعاء 25 من ديسمبر، تحركت من اسطنبول لطرابلس، حيث رفض الجانب التركي الكشف عن تفاصيل الرحلة إلى الجانب الليبي، التي تضمنت أسماء الركاب وعددهم واتجاهم.

وأرسل موظف تركي بريدا إلكترونيا للرد على الطلب الليبي قال فيه “لأسباب أمنية، لم ترغب منظمة الاستخبارات الوطنية في تركيا مشاركة عدد المسافرين معك”.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account