عاجل

استشهاد الرئيس الايراني والوفد المرافق له في الحادث الذي تعرضت له مروحيتهم    وزارة الخارجية والمغتربين: الجمهورية العربية السورية تتابع باهتمام وقلق بالغين حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي وجهود أجهزة الجمهورية الإسلامية في إيران وفرق البحث للوصول إلى مكان الطائرة    الخارجية السعودية تصدر بياناً حول حادثة تحطم مروحية الرئيس الإيراني    

الذهب يهبط اليوم الخميس لأدنى مستوى في أسبوع بفعل صعود الدولار الأمريكي

2019-03-28 -- 09:35 ص

تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الخميس لتواصل خسائرها لليوم الثالث على التوالي ، مسجلة أدنى مستوى في أسبوع ، بفعل صعود الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات ، بالإضافة إلى استقرار الطلب على المعدن كملاذ آمن.

 

تراجعت أسعار الذهب بنسبة 0.15% حتى الساعة 10:05 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,307.05$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,309.06$،وسجلت أعلى مستوي 1,312.34$ ، وأدنى مستوي 1,306.78$.

 

أنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس منخفضة بنسبة 0.5% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، تحت ضغط صعود الدولار الأمريكي.

 

ارتفع مؤشر الدولار يوم الخميس بأكثر من 0.1% ، ليواصل صعوده لليوم الثالث على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين عند 96.57 نقطة ، عاكسا استمرار صعود مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات ،الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار الذهب والمعادن الأخرى المسعرة بالدولار الأمريكي.

 

يأتي صعود مستويات الدولار ، مع استمرار تركيز المستثمرين على شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار فى سوق صرف العملات الأجنبية ، خاصة فى ظل زيادة تحول معظم البنوك المركزية إلى السياسات النقدية المرنة لمواجهة التباطؤ الاقتصادي.

 

حيازات الذهب لدى صندوقSPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب ظلت بالأمس بدون أي تغيير يذكر ليستمر الإجمالي عند 784.26 طن متري ،والذي يعد أعلى مستوي منذ 25 شباط/فبراير الماضي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account