عاجل

موقع أكسيوس: الجمهوريون يعتزمون استبدال رئيس مجلس النواب    حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأحد 19 أيار/ مايو 2024 على الصعيد الصحي والمهني والعاطفي    هل سيُقدم نتنياهو على مُقامرته الأخيرة بالهُجوم على لبنان لوَقفِ حربِ الاستِنزاف المُتدحرجة؟ وكيف سيكون الرّد؟ ولماذا كانت إطلالة “أبو عبيدة” الأخيرة مُتميّزة عن سابقاتها؟ .. بقلم: عبد الباري عطوان    

الذهب على وشك تحقيق أول مكسب أسبوعي خلال شهر استنادا على توقف صعود الدولار

2018-05-11 -- 09:15 ص

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الجمعة لتواصل صعودها لليوم الثاني على التوالي ، على وشك تحقيق أول مكسب أسبوعي خلال شهر ، استنادا على توقف صعود الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية ، والمتضرر من بيانات أقل من توقعات الخبراء عن مستويات التضخم الرئيسية فى الولايات المتحدة.

 

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 0.2% حتى الساعة 08:20 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1323.05$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1321.21$ ، وسجلت أعلى مستوي 1323.14$ الأعلى منذ 30 نيسان/أبريل الماضي ، وأدنى مستوي 1318.45$.

 

حققت أسعار الذهب بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.7% ،بأكبر مكسب يومي منذ 13 نيسان/أبريل الماضي ، بعد بيانات أقل من التوقعات عن مستويات التضخم الأمريكية.

 

وعلى مدار الأسبوع الحالي حققت أسعار الذهب حتى الآن ارتفاعا بنسبة 0.6% ، على وشك تحقيق أول مكسب أسبوعي خلال شهر ، استنادا على توقف صعود العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

 

تراجع مؤشر الدولار يوم الجمعة بنسبة 0.1% ، مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى خمسة أشهر 93.25 نقطة ، عاكسا توقف صعود العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات ، الأمر الذي يدعم حاليا ارتفاع أسعار المعادن المقومة بالدولار الأمريكي.

 

يأتي توقف صعود العملة الأمريكية بعد بيانات أقل من التوقعات عن مستويات التضخم الرئيسية فى الولايات المتحدة خلال نيسان/أبريل ، والتي قلصت من احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي بتسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية خلال العام الحالي.

 

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر عند إجمالي 862.95 طن متري ، وهو أدنى مستوي منذ 6 نيسان/أبريل الماضي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account