عاجل

موقع أكسيوس: الجمهوريون يعتزمون استبدال رئيس مجلس النواب    حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأحد 19 أيار/ مايو 2024 على الصعيد الصحي والمهني والعاطفي    هل سيُقدم نتنياهو على مُقامرته الأخيرة بالهُجوم على لبنان لوَقفِ حربِ الاستِنزاف المُتدحرجة؟ وكيف سيكون الرّد؟ ولماذا كانت إطلالة “أبو عبيدة” الأخيرة مُتميّزة عن سابقاتها؟ .. بقلم: عبد الباري عطوان    

الذهب يستمر في التراجع بالرغم من ضعف الدولار خلال الجلسة الأسيوية

2018-04-27 -- 09:00 ص

استمرت أسعار الذهب في التراجع خلال تداولات اليوم الجمعة مع ختام تداولات الأسبوع، وذلك على الرغم من ضعف مستويات الدولار خلال الجلسة الأسيوية وتراجع العائد على السندات الحكومية الأمريكية من اعلى مستوياته ليتداول تحت المستوى 3%.

 

مع ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوى له منذ ثلاثة أشهر فوق المستوى 91 وفقا لمؤشر الدولار، أصبحت المعادن الثمينة تحت الضغط. حيث تداول الذهب بشكل خاص عند أدنى مستوى له في شهر واحد عند نطاق 1310 دولار للأونصة.

 

الأصول المقومة بالدولار مثل الذهب ذات حساسية عالية للتحركات في الدولار حيث أن ارتفاع العملة الفدرالية يجعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأجنبية وبالتالي انخفاض الطلب على المعدن النفيس.

 

ومع ذلك لم ينطبق هذا على التداولات الصباحية يوم الجمعة، حيث تراجعت أسعار الذهب مع الدولار.

 

في هذه الأثناء سمحت القمة التاريخية بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية صباح اليوم الجمعة بتراجع التوترات الجيوسياسية في شرق آسيا وبالتالي تقليل الطلب على الذهب كملاذ آمن.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1316.72 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1315.58 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1316.63 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1319.29 دولار للأونصة


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account