عاجل

صحيفة هآرتس: اليمين المتطرف يخطط لإقامة حكم عسكري إسرائيلي في غزة    مجاهدو المقاومة العراقية يستهدفون هدفا حيويا بإيلات    المقاومة اليمنية "الحوثيين" تستهدف ناقلة نفط بصاروخ     

تراجع طفيف في أسعار الذهب بعد المكاسب التي سجلها يوم أمس

2017-11-23 -- 08:25 ص

شهدت أسعار الذهب تراجع طفيف خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد المكاسب التي سجلتها يوم أمس على حساب الدولار الأمريكي الذي تراجع بشكل حاد عقب محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي ليعطي الذهب فرصة للارتفاع.

 

محضر اجتماع البنك الفدرالي اظهر ثقة الأعضاء في أداء الاقتصاد الأمريكي بشكل كبير وفي توقعات النمو وأداء قطاع العمالة، كما أظهر ثقة عدد من الأعضاء في ارتفاع معدلات التضخم خلال الفترة المقبل.

 

بينما عارض البعض فكرة رفع أسعار الفائدة على المدى القصير وطالب بضرورة ضمان واستقرار معدلات التضخم في البداية، خاصة أن توقعات التضخم شهدت انقسام بين الأعضاء بسبب الضعف الحالي والذي يراه البعض قد يستمر لفترة أطول من الوقت.

 

استغل الذهب هذا التخبط في توقعات التضخم والسياسة النقدية للارتفاع خاصة أن الأسواق قد تشبعت بتوقعات رفع الفائدة خلال اجتماع البنك القادم في ديسمبر / كانون الأول.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1290.09 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1291.87 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1291.19 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1291.87 دولار للأونصة. 

 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account