عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

العثور على جثة صحفي مقطوع الرأس في المكسيك

2020-09-10 -- 05:00 ص

أعلنت الشرطة المكسيكية أنّها عثرت الأربعاء في شرق البلاد، في منطقة تنشط فيها عصابات الجريمة المنظّمة وتسودها أعمال عنف، على صحافي مقطوع الرأس.

وقال قائد الشرطة في ولاية فيراكروز (شرق) هوغو غوتيريس إنّ خوليو فالديفيا (41 عاماً)، الصحافي في صحيفة "إل موندو دي فيراكروز"، عُثر عليه مقطوع الرأس.

وأضاف "أدين القتل الجبان للصحافي خوليو فالديفيا (...). بالتنسيق مع مكتب المدّعي العام للولاية، سنستخدم كل الموارد المتاحة للعثور على الجناة".

وسارعت منظمة "مراسلون بلا حدود" إلى مطالبة السلطات بالتحقيق في الصلات المحتملة بين جريمة قتل الصحافي وأنشطته المهنية.

وفالديفيا هو خامس صحافي يُقتل في المكسيك هذا العام، بحسب "مراسلون بلا حدود".

وقالت بالبينا فلوريس، ممثّلة مراسلون بلا حدود في المكسيك، إنّ المنظّمة تطالب "بالتحقيق في كل الفرضيات الممكنة، بخاصة تلك المتعلّقة بعمله الصحافي لأنه كان يعمل في منطقة يسودها العنف".

ووفقاً لصحيفة إل موندو فقد عُثر على جثة الصحافي ودراجته النارية على خط سكة حديد في منطقة جبلية ببلدية تيزونابا.

بدورها قالت آنا-لورا بيريز، رئيسة لجنة حماية الصحافيين في فيراكروز، ، إنّ فالديفيا "عمل في منطقة معقّدة توجد فيها جماعات إجرامية، ويجب التحقيق في ما إذا كان قد اكتشف شيئاً أزعج هذه الجماعات الإجرامية، فهذا خيط أساسي" للتحقيق.

والمكسيك هي إحدى أخطر دول العالم بالنسبة للصحافيين، إذ قُتل في هذا البلد في العقدين الماضيين أكثر من 100 صحافي في جرائم ظلّ أكثر من 90% منها من دون عقاب.  

(أ ف ب)


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account