دیرجست تعلن عن المرشحين لجوائز ACA هذا العام


تعلن مؤسسة دیرجست المنظمة لجوائز السينما العربية في نسختها الثانية عن القائمة القصيرة للمرشحين بالفوز بجوائز"ACA"، وذلك عن الأفلام التي تم عرضها على شاشات العرض خلال عام ٢٠١٦ وھي كالتالي:

أفضل ممثل:
أحمد السقا عن فیلم من ٣٠ سنة - أحمد حلمي عن فیلم لف و دوران- ماجد الكدواني عن فیلم ھیبتا- ماجد الكدواني عن فیلم قبل زحمة الصیف- محمود حمیدة عن فیلم نوارة.

أفضل ممثلة:
إلھام شاھین عن فیلم یوم للستات- منة شلبي عن فیلم نوارة- منى زكي عن فیلم من ٣٠ سنة -  نیللى كریم عن فیلم اشتباك- یاسمین رئیس عن فیلم ھیبتا.

أفضل ممثل دور كومیدى:
 
أحمد حلمي عن فیلم لف ودوران- أحمد فھمي عن فیلم كلب بلدي- شیكو عن فیلم حملة فریزر.

أفضل ممثلة دور كومیدى:
إیمى سمیر غانم عن فیلم عشان خارجین- دنیا سمیر غانم عن فیلم لف و دوران- منى زكى عن فیلم من ٣٠ سنة.

أفضل ممثل دور ثان:  
أحمد داوود عن فیلم یوم للستات- أحمد مالك عن فیلم ھیبتا- أكرم حسنى عن فیلم  كلب بلدى- أمیر صلاح عن فیلم نوارة- شریف رمزى عن فیلم من ضھر راجل.

أفضل ممثلة دور ثان:
جمیلة عوض عن فیلم  ھیبتا- دینا الشربینى عن فیلم ھیبتا- ناھد السباعى عن فیلم  یوم للستات- نسرین أمین عن فیلم عشان خارجین- میرفت أمین عن فیلم من ٣٠ سنة.

أفضل فیلم:
اشتباك- ھیبتا المحاضرة الأخيرة- نوارة- قبل زحمة الصیف- من ٣٠ سنة.

أفضل إخراج:
 
خالد مرعى عن فیلم لف ودوران- ھادى الباجورى عن فیلم ھیبتا- ھالة خلیل عن فیلم نوارة- كریم السبكى عن فیلم من ضھر راجل- محمد دیاب عن فیلم اشتباك.

أفضل مونتاج:
أحمد حافظ عن فیلم ھیبتا- أحمد حافظ عن فیلم اشتباك- رحیب العویلى عن فیلم شكة دبوس- منى ربیع عن فیلم نوارة- منى ربیع عن فیلم الماء والخضرة والوجة الحسن.

أفضل مكیاج:
(
طارق مصطفى عن فیلم نوارة- محمد عبد الحمید ومحمد عشوب عن فیلم المشخصاتى ٢- محمد مجدى ومحمود مرشد ومصطفى إبراھیم عن فیلم ھیبتا-شریف ھلال وزینب حسن عن فیلم من ٣٠ سنة.

أفضل تصفیف شعر:
 (
عاشور ومحمد یونس وتامر صلاح عن فیلم قبل زحمة الصیف- ھیثم دھب وأحمد كرم عن فیلم اشتباك- محمد یحیى وبولا وھیثم دھب وجان عن فیلم ھیبتا- طة عبد الوھاب عن فیلم من ٣٠ سنة.

أفضل مھنس دیكور:
عادل المغربى عن فیلم من ضھر راجل- محمد امین عن فیلم من ٣٠ سنة- ھند حیدر عن فیلم اشتباك- ھند حیدر عن فیلم نوارة- یحى علام عن فیلم البر التانى.

أفضل مونتاج أصوات:
 
لورنت شازانى وفرید انیل عن فیلم اشتباك- أحمد سلیمان عن فیلم من ٣٠ سنة- بسام العلیمى عن فیلم ھیبتا-  بسام العلیمى ومازن ھلال وسامح جمال عن فیلم نوارة- وبسام العلیمى ومازن ھلال ومعتز القمارى عن فیلم الماء و الخضرة و الوجة الحسن.

أفضل مدیر تصویر:
أحمد جبر عن فیلم اشتباك- احمد یوسف عن فیلم لف و دوران- جمال البوشى عن فیلم ھیبتا- زكى عارف عن فیلم نوارة- وائل درویش عن فیلم من ٣٠ سنة.

أفضل خلط اصوات:
 
أحمد جابر عن فیلم ھیبتا- أحمد جابر عن فیلم نوارة- أحمد جابر عن فیلم الماء والخضرة والوجة الحسن- لورنت شازانى وفرید انیل عن فیلم اشتباك- جراھام دانیال عن فیلم من ٣٠ سنة.

أفضل موثرات بصریة:
شادى أبو عن فیلم اشتباك- یاسر النجار عن فیلم حملة فریزر- أروما عن فیلم ھیبتا- أروما عن فیلم نوارة- آرت ستودیو عن فیلم من ٣٠ سنة.

أفضل موسیقى تصویریة
تامر كروان عن فیلم یوم للستات- عمرو اسماعیل عن فیلم لف و دوران- ھشام نزیة عن فیلم ھیبتا- خالد داغر عن فیلم اشتباك- لیال وطفة عن فیلم نوارة.

أفضل سیناریو:
 
أحمد عبد الله عن فیلم الماء والخضرة والوجة الحسن- أیمن بھجت قمر عن فیلم من ٣٠ سنة- محمد دیاب وخالد دیاب عن فیلم اشتباك- وائل حمدى عن فیلم ھیبتا- ھالة خلیل عن فیلم نوارة.

أفضل مصمم ازیاء:
أمنیة على عن فیلم ھیبتا- مونیا فتح الباب عن فیلم من ٣٠ سنة- مى جلال عن فیلم لف و دوران- ریم العدل عن فیلم نوارة- ریم العدل عن فیلم اشتباك.

أفضل أغنیة فیلم:
حكایة واحدة  دنیا سمیر غانم عن فیلم ھیبتا- وأنا لوحدى أحمد سعد عن فیلم الھرم الرابع- اللقاء محمد حماقى عن فیلم من ٣٠ سنة- احنا الحیاة جنات عن فیلم اللى اختشوا ماتو.

اخبار الفن 

Copyrights © assad-alard.com

المصدر:   http://www.assad-alard.com/detailes.php?id=8885