21 كاتبا عربيا يرسمون وجوه دمشق وأدوارها المختلفة


صدر في بيروت بداية العام الجاري كتابا جماعيا ممتازا بعنوان «الرسائل الدمشقية» أشرف عليه الكاتبان الاعلاميان فيصل جلول وسامي كليب.

 يضم الكتاب 21 رسالة تتحدث عن سير المعنيين في المدينة وانطباعاتهم عنها الى حد العشق فضلا عن تقديرهم لادوارها المختلفة في الفضاء السياسي العربي والاقليمي وصولا الى دورها البطولي في وضع حد للغزوة العالمية على الوطن العربي تحت ستار «ربيع التغيير العربي» الذي انتهى الى تدمير 3 دول أساسية هي اليمن وليبيا وسورية وشن حملة إرهابية شرسة على مصر وتونس والعراق والجزائر.
تحمل النصوص ـ الرسائل تواقيع فيصل جلول وسامي كليب وايلي الفرزلي وفيرا يمين ونايلة ناصر من لبنان وعلي دراع والصادق بوقطايا وكريم أبو صلاح الدين وحكيم زموش من الجزائر وكريم افراق من المغرب الاقصى وسعدة الصابري من ليبيا وابراهيم كمال الدين من البحرين وعمرو ناصف وعبدالله الاشعل من مصر ورشاد أبو شاور وصقر أبو فخر من فلسطين وعبدالعزيز المقالح وحسين العمري من اليمن وفاضل الربيعي و حسين شعبان من العراق ومحمد حسب الرسول من السودان.

الكتاب صدر عن دار الفارابي اللبنانية التي ينشر فيها جلول وكليب منذ سنوات فقد صدر لهما العام الفائت عن الدار نفسها كتاب «باريس كما يراها العرب» وصدر لكليب كتاب مرجعي بعنوان «الاسد او التدمير الممنهج» في 8 طبعات متتالية. وكانت الدار قد أصدرت لفيصل جلول كتاب «الجندي المستعرب» في طبعته الثانية عام 2013.
ومن المتوقع ان يطل الكاتبان عبر الدار نفسها بمشاريع جديدة خلال السنوات القليلة القادمة.
كتاب «الرسائل الدمشقية» الجماعي جدير بالقراءة والاهتمام لتنوعه وغناه بالمعلومات وبعضها جديد تماما عن ثراء المدينة المتنوع وتواريخها المختلفة فضلا عن تجارب الكتاب الشخصية وهي جديرة بالاطلاع والقراءة.

وكالات

Copyrights © assad-alard.com

المصدر:   http://www.assad-alard.com/detailes.php?id=7885