صعود الدولار عالمياً مع ترقب تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي


ارتفع الدولار خلال تعاملات الإثنين مدعومًا بارتفاع عائدات السندات الأمريكية، فيما يحاول المستثمرون تقييم تأثير متحور "أوميكرون" الجديد على قرارات الاحتياطي الفيدرالي.  

 

ومع نهاية تداولات الأسبوع الماضي، اتجه المستثمرون إلى البيع الأصول ذات المخاطر العالية، بعدما حذرت منظمة الصحة العالمية أنه لم يتضح بعد ما إذا كان المتحور الجديد "أوميكرون" أكثر قابلية للانتقال مقارنة بالمتغيرات الأخرى أم أنه يسبب مرضًا أكثر خطورة

 

على الجانب الآخر، أوضح خبراء الصحة من جنوب إفريقيا -  حيث تم اكتشاف المتغير الجديد لأول مرة - أن أعراض "أوميكرون" معتدلة حتى الآن، رغم الإشارة إلى قلة عدد السكان نسبيًا مقارنة بالدول الأخرى، وارتفاع الإصابات بين الأشخاص الملقحين.  

 

على الجانب الآخر، تترقب الأسواق خلال اليوم تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" في محاولة لاستنباط التأثير المحتمل للمتحور الجديد على قرارات السياسة النقدية، بعدما صرح عضو البنك "رافائيل بوستيتش" لوكالة "رويترز" أنه ما زال منفتحًا على تسريع وتيرة خفض مشتريات الأصول.  

 

وسجل مؤشر الدولار - الذي يقيس أداء العملة مقابل ست عملات رئيسية- ارتفاعًا هامشيًا 0.1% عند 96.19 نقطة، في تمام الساعة 01:02 مساءً بتوقيت دمشق، مدعومًا من ارتفاع عائدات السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى 1.54%، بعدما انخفضت 16 نقطة أساس خلال الجمعة، وهو أكبر تراجع منذ مارس 2020. 

 

هذا، وتراجع اليورو أمام العملة الأمريكية 0.2% عند 1.129 دولار، فيما استقر الجنيه الإسترليني عند 1.334 دولار، بينما سجل الدولار ارتفاعًا هامشيًا بأقل من 0.1% مقابل نظيره الياباني ليصل إلى 113.3 ين


 

Copyrights © assad-alard.com

المصدر:   http://www.assad-alard.com/detailes.php?id=26586