"مايكروسوفت" تكشف عن أحدث أجهزتها الذكية بنظام Windows 11


استبقت شركة ”مايكروسوفت“ إصدار نسختها المرتقبة من نظام التشغيل”Windows 11“ في الخامس من أكتوبر المقبل، بإزاحة الستار عن عدد من أجهزتها المصنعة حديثا والمناسبة للإصدار الجديد.

وذكرت صحيفة ”بيلد“ الألمانية، في تقرير لها، أن الشركة عرضت الأربعاء أجهزة لوحية جديدة وجهاز حاسوب محمول وهاتفا قابلا للطي سيتم بيعهم جميعا متضمنين نسخة منWindows 11.

وقررت الشركة منح جهاز الكمبيوتر اللوحي الجديدSurface 8 Pro الذي يعمل بنظامWindows تصميما جديدا، بحيث يصبح مناسبا لمزاياWindows 11 المتوقعة.

وحسب ”بيلد“ صممت مايكروسوف الجهاز، بحيث يتضمن زوايا مستديرة، فيما أصبح الإطار المحيط بالشاشة أضيق كثيرًا.

وأصبح جهازSurface 8 Pro أسرع بمرتين من سابقه، كما يوفر عمر بطارية يصل مداها الزمني إلى 16 ساعة. وتم تصميم كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وجرى تضمين ميكروفونات لتحسين جودة الفيديو.

وسيكلف الجهاز اللوحي المزود بشاشة مقاس 13 بوصة، نحو 1179 يورو، وسيطرح للبيع اعتبارًا من 28 أكتوبر.

ومن المنتظر أن يكون الجهاز اللوحيSurface Go 3 أصغر قليلاً وأرخص. وهو يحتوي على شاشة بحجم 10.5 بوصة، وسيتوفر اعتبارًا من 5 أكتوبر، وسيكلف 439 يورو.

وبالإضافة إلى الجهازين اللوحيين السابقين عرضتMicrosoft أيضًا دفتر ملاحظات جديدًاNotebook، يمكن طي شاشته مقاس 14.4 بوصة بثلاث طرق.

ففي وضع الكمبيوتر المحمول، يمكن رؤية الشاشة ولوحة المفاتيح، وفي وضع الاستوديو، يصبح الجهاز جهازًا لوحيًا، وأخيرًا يمكن تشغيل الأفلام أو العروض التقديمية في وضع المسرح.

وبفضل معالجاتIntel H35 من الجيل الحادي عشر وGeForce RTX منNvidia، يتمتع استوديو الكمبيوتر المحمول بقوة حوسبة كبيرة، ما سيكلف عند طرحه للبيع في أوائل عام 2022 سعرًا كبيرًا لكنه غير واضح حاليًا.

كذلك طرحت مايكروسوفت هاتفًا محمولًا محدثًا قابلًا للطي، Duo 2، وهو يحتوي على شاشتين ويمكن فتحهما ككتاب.

وعلى عكس الإصدارات السابقة عليه، يتم تقريب شاشات العرض هذه المرة لأقصى درجة، كما يمكن رؤية شريط ضيق من الشاشات أثناء غلق الهاتف لتعرض عليه معلومات مثل الوقت ومستوى البطارية أو الإشعارات دون الحاجة إلى فتح الجهاز.

ويشتملDuo 2 على شاشتين مقاس 5.8 بوصة، والتي عند فتحها تظهر صورة مرئية قطرية تبلغ 8.3 بوصة. وسيتم تقديمه بسعة 128 أو 256 أو 512 غيغا بايت، ويحتوي على معالجQualcomm (Snapdragon 888) ويدعم الاتصالات الخلوية بتقنيات الجيل الخامس 5G.

بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر الجديدة، والتي ستباع جميعها بنظام التشغيلWindows 11، عرضتMicrosoft أيضًا ملحقات لأجهزةSurface اللوحية، مثل لوحات مفاتيح جديدة (تبدأ بسعر 99 يورو)، وقلم لوحي جديد (129 يورو) من المفترض أن يحاكي الرسم على ورق بشكل حقيقي وهو بمحرك اهتزاز مدمج، وكذا فأرة بمحيط بلاستيكي (29 يورو).

Copyrights © assad-alard.com

المصدر:   http://www.assad-alard.com/detailes.php?id=25903