عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

الذهب يعود إلى التراجع مع استقرار توقعات يلين بشأن أسعار الفائدة

2017-11-22 -- 05:05 ص

تراجعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الاثنين وذلك بعد الارتفاع المحدود الذي سجلته يوم أمس، يأتي هذا في ظل تراجع الطلب على المعدن النفيس وذلك بعد تصريحات رئيسة الاحتياطي الفدرالي يلين، إلى جانب تعافي أسواق الأسهم.

 

صرحت يلين أن توقعاتها مستقرة بشأن تعافي معدلات التضخم وبالتالي الحاجة إلى الاستمرار في رفع أسعار الفائدة بشكل تدريجي لمواجهة أي تباطؤ في قطاع العمالة بالإضافة إلى الوصول بمعدلات التضخم إلى المنطقة المستهدفة من قبل البنك.

 

استقرار توقعات رفع أسعار الفائدة كان له أثر سلبي على أسعار الذهب التي عادت إلى الانخفاض بعد التعافي المحدود يوم أمس.

 

الجدير بالذكر أن مؤشرات الأسهم الأسيوية قد ارتفعت لأعلى مستوياتها في عشرة أعوام وهو ما يعكس الطلب المتزايد على المخاطرة ليقابل ذلك عزوف عن الاستثمار في الملاذ الآمن والاستثمارات البديلة مثل الذهب.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1279.7 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1279.34 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1282.2 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1282.7 دولار للأونصة. 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account