عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

خبر سار للطلبة السوريين في روسيا

2017-11-06 -- 22:00 م

تسعى روسيا للاستفادة من الطلاب السوريين في نشر اللغة الروسية، وذلك بتوفير منحة دراسة مجانية للغة الروسية لطلاب سوريا ضمن برنامج التعليم العالي المجاني في روسيا.

وبحسب تقرير لـ"سبوتنيك" في نسختها الفرنسية ، اليوم الاثنين، علق نائب المدير العام لمنظمة التعاون الثقافي والعلمي الدولي في الخارجية الروسية أليكسي فرولوف، بأنه سيتم تخصيص أماكن مجانية لطلاب قسم اللغة الروسية في جامعة دمشق  في مؤسسات التعليم العالي الروسية.

وأضاف فرولوف بأن الخارجية الروسية ترى اهتماما بالغا  في سورية باللغة الروسية وبروسيا بشكل عام، وبأن العديد من الأخصائيين السوريين بحاجة لتعلم اللغة الروسية، لذلك نحبذ تقديم هذه المنحة المجانية.

كما سيتم تمكين طلاب قسم اللغة الروسية بدمشق من الالتحاق في دراسة الماجستير في روسيا، حيث ينضمون إلى 15 ألف وافد أجنبي من حوالي 400 جامعة عالمية يتم إلحاقهم ببرنامج التعليم العالي المجاني الروسي.

سبوتنيك


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account