عاجل

أسعار الذهب في سورية اليوم الثلاثاء 23/4/2024     ماسك يفقد أكثر من نصف ثروته ويخسر حوالي 175 مليار دولار في وقت قياسي    صدور بيانات اقتصادية أمريكية هامة تقلص خسائر الذهب عالمياً والدولار يتراجع    

أمير قطر: قناة الجزيرة لن تغلق

2017-10-28 -- 19:00 م

أكد أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني أن سيادة بلاده "خط أحمر"، وأن قناة الجزيرة لن تُغلق.

وكشف تميم، في مقتطفات خلال مقابلة في برنامج " 60 دقيقة" على قناة "سي بي أس" الأمريكية، التي ستُبث مساء غد الأحد ، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عرض عليه عقد اجتماع في منتجع "كامب ديفيد" الأمريكي، لأطراف الأزمة الخليجية من أجل إيجاد نهاية للأزمة.

وأضاف الأمير القطري قائلا  " كان الرد مباشرة إننا مستعدون جدا، وكنت أدعو للحوار منذ وقت طويل، وإذا ساروا هم باتجاهي مترا، فأنا على استعداد للمشي نحوهم 100 ألف ميل" .

وأردف  المتحدث " كان من المفترض أن يكون (لقاء كامب ديفيد) قريبا جدا، ولكن لم يكن هناك أي رد (من الدول الأخرى).

ونفى تميم دعم الدوحة للإرهاب بقوله "عندما يتحدثون عن الإرهاب.. فنحن لا ندعم الإرهاب على الإطلاق".

وأشار  إلى أن ترامب، بين التزامه لإيجاد حل لهذه الأزمة، وقال له إن "واشنطن لا تقبل اقتتال أصدقاء أمريكا في ما بينهم"، وإنه "إذا حدث أي عمل عسكري فإن المنطقة ستقع في الفوضى".

وأوضح أن الأسباب الحقيقية وراء الحصار  تتمثل في أنهم  "ليسوا معجبين باستقلالنا، نحن نريد حرية التعبير للمنطقة، وهم يعتقدون أن ذلك تهديد لهم".

وبدأت الأزمة الخليجية التي بدأت بإعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعتها للدوحة  منذ شهر جوان الفارط دون أن تتمكن الوساطات الدولية والإقليمية في حلها بالتراضي بين جميع الأطراف.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account