عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

صحيفة يديعوت أحرونوت: احتمال حرب مباشرة مع حزب الله

2017-09-27 -- 02:00 ص

كشفت صحيفة « يديعوت أحرونوت» العبرية تقريرا عسكريا يوضح جدوى ضربات الاحتلال الإسرائيلي الأخيرة ضد إيران وحزب الله في سورية. وتطرقت الصحيفة الى احتمال الحرب المباشرة مع «حزب الله» اللبناني.
واعتبر الرئيس الأسبق لمجلس الأمن القومي الصهيوني، غيورا آيلاند، أن هناك رادعا يمنع أعداء الصهاينة من الرد على الضربات الجوية الأخيرة في سورية وغيرها. وأبرزها الضغط الروسي المفروض على «حزب الله» اللبناني لعدم الرد على ضربات الاحتلال «الإسرائيلية»، بالإضافة إلى وصول سورية و»حزب الله» إلى استنتاج أن الضربات الإسرائيلية فارغة ولا تستهدف مواقع عسكرية حيوية.
وأشار الكاتب إلى أن «حزب الله» يمارس نشاطاته العسكرية من نقل العناصر والأفراد إلى نقل شحنات الأسلحة بحرية تامة بدون أي عراقيل. هذا الأمر يعطي إسرائيل إعادة التفكير بجدوى الضربات الجوية الاستباقية للأهداف. ويفتح خيارا آخر أكثر صرامة وحزما لإيقاف قوة "حزب الله". وهي عن طريق فتح الحرب المباشرة ضد «حزب الله» ولبنان.
وأضاف الكاتب: «في حال تم جرنا الى حرب ثالثة مع لبنان، فيجب ألا نسمح لهذه الحرب بأن تستمر 33 يوما. فالحرب الطويلة ستؤدي إلى إلحاق أضرار لا تطاق بالبنية التحتية».

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account