عاجل

بستوريوس: ألمانيا ترسل فرقاطة إلى البحر الأحمر لتأمين الملاحة    وانغ يي: الشركاء الغربيين تأجج "الخطر النووي"    صحيفة "جيروزاليم بوست": المحكمة الجنائية تدرس اعتقال دولية لـ "نتانياهو ومسؤولين كبار آخرين" بتهمة جرائم حرب..    

طهران تغلق حدودها الجوية مع اقليم كردستان العراق

2017-09-25 -- 03:00 ص

أعلن المتحدث باسم المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني كيوان خسروي انه بناء على طلب الحكومة العراقية تم ايقاف جميع الرحلات الجوية نحو مطاري السليمانية واربيل ووقف عبور الطائرات القادمة من اقليم كردستان العراق عبر الاجواء الايرانية.

وأشار خسروي إلى انعقاد اجتماع للمجلس الاعلى للأمن القومي الايراني صباح اليوم الاحد لدراسة طلب الحكومة المركزية حول اغلاق الحدود الايرانية مع الاقليم، قائلا، نظرا الى عدم نجاح المساعي السياسية الخيرة لإيران واصرار المسؤولين في اقليم كردستان العراق على اجراء الاستفتاء تم اغلاق الحدود الجوية الايرانية امام الرحلات التي تنطلق من اقليم كردستان العراق وذلك بناء على طلب الحكومة العراقية في بغداد.

وأضاف، بناء على ذلك القرار، قد توقفت جميع الرحلات الايرانية نحو مطارات اقليم كردستان العراق ايضاً.

ونوه خسروي الى ان القرارات المتسرعة لبعض المسؤولين في اقليم كردستان العراق ستقيد قدرة التأثير والحوار البناء للكرد في سيادة العراق وستجعل امن الاكراد والعراق والمنطقة يواجه تحديات جدية ايضاً.

المصدروكالة تسنيم


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account