عاجل

مخزونات النفط الأمريكية تسجل انخفاضًا هائلاً خلافًا للتوقعات    بوتين: أجهزة استخبارات بعض الدول ترتكب أعمالا إرهابية    الجهاز الأمني يعتقل نائب وزير الدفاع الروسي بتهمة تلقيه رشى    

تقرير معهد البترول الأمريكي يدفع النفط الخام إلى تخطي حاجز الـ 50 دولار

2017-09-20 -- 09:05 ص

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الأربعاء لتتخطى المستوى النفسي 50 دولار للبرميل وذلك بعد تقرير معهد البترول الأمريكي الذي أظهر ارتفاع في المخزونات الأمريكي بأقل من التوقعات خلال الأسبوع الماضي الأمر الذي يعكس ارتفاع الطلب مجدداً في الولايات المتحدة.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 50.23 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 50.31 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 49.82 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 49.81 دولار للبرميل. 

 

تقرير معهد البترول الأمريكي أظهر ارتفاع في المخزونات الامريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي بمقدار 1.4 مليون برميل وذلك بعد التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع بقيمة 2.9 مليون برميل، بينما انخفضت مخزونات وقود المحركات بمقدار 5.1 مليون برميل.

 

ارتفاع المخزونات بأقل من المتوقع يعكس ارتفاع الطلب من قبل مصافي النفط الأمريكية التي عادت إلى العمل بعد توقفها بسبب إعصار هارفي الذي ضرب منطقة خليج المكسيك وتسبب في إيقاف 25 % من إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام.

 

بالإضافة إلى هذا نجد أن الطلب لا يزال متزايد على وقود المحركات الأمر الذي يدل على ضعف إنتاج الوقود بسبب عدم عودة مصافي تكرير النفط إلى العمل بكامل طاقتها، وهو الأمر الذي أدى إلى ارتفاع مستويات الأسعار خلال تداولات اليوم.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account