عاجل

الجيش السوري وحلفاؤه يسيطرون على قرية “شخيتر” شمال قرية “سرحا الشمالية” بعد مواجهات مع “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها    أردوغان: مناورات الناتو التي علقت صوري وصورة أتاتورك كأهداف للعدو استهدفت بذلك تركيا وشعبها بأسره    بطولة الشطرنج في السعودية بمشاركة إسرائيليين ودون فرض ارتداء الحجاب    لافروف: اجتماع وزراء الخارجية للدول الضامنة مثمر واتفقنا حول جميع المسائل    تحرير مدينة البوكمال بالكامل من فلول "داعش "    الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على نقطة مستودع قطع غيار الاليات بالرحبة 446 في حرستا بريف دمشق    جبهة النصرة و ما يسمى فجر الامة يقومان بدفن عدد من قتلاهم الذين قتلوا بمعارك حرستا بمقبرة جماعية في احدى مزارع الغوطة بريف دمشق الشرقية     وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل لن يحضر اجتماع لجامعة العربية في القاهرة     سياسيون بريطانيون: السعودية الدولة الأكثر استبدادا في العالم    التلفزيون السوري: الجيش يسيطر على أكثر من 85 % من مساحة مدينة البوكمال في ريف دير الزور    

مناورات عسكرية روسية واسعة على حدود الاتحاد الاوروبي

2017-09-14 -- 07:15 ص

تبدأ روسيا الخميس على ابواب الاتحاد الاوروبي، مناورات عسكرية واسعة مشتركة مع بيلاروس تصر على انها “محض دفاعية” لكن بعض الدول الاعضاء في حلف شمال الاطلسي تعتبرها عرضا للقوة.

وتحرص موسكو على طمأنة الدول القلقة بشأن هذه التدريبات التي يطلق عليها اسم “غرب 2017” (زاباد 2017) ويفترض ان يشارك فيها حسب موسكو 12 الفا و700 جندي طوال اسبوع على طول الحدود مع ليتوانيا وبولندا.

واكد رئيس الاركان الروسي فاليري غيراسيموف مطلع ايلول/سبتمبر خلال لقاء نادر مع رئيس اللجنة العسكرية في الحلف الاطلسي التشيكي بيتر بافل، ان هذه المناورات “خطط لها منذ فترة طويلة” و”ليست موجهة ضد اي بلد محدد”.

وينظم الجيش الروسي في هذه الفترة من كل سنة مناورات واسعة في منطقة ما في روسيا، وهذه السنة ستجرى في بيلاروس وفي جيب كالينينغراد ومناطق عديدة اخرى في شمال غرب روسيا.

وهذا يعني انها ستجرى بالقرب من بولندا ودول البلطيق التي ترى في روسيا منذ ضمها شبه جزيرة القرم واندلاع النزاع في شرق اوكرانيا في 2014، تهديدا محتملا لسيادتها.

وقال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون الاحد ان هذه التدريبات “اعدت لاستفزازنا واختبار قدراتنا الدفاعية لذلك يجب ان نكون اقوياء”، معبرا عن قلقه من روسيا “تزداد عدوانية”.

اما الامين العام للحلف الاطلسي ينس ستولتنبرغ، فقد اكد انه لا يرى في المناورات “تهديدا وشيكا لاي حليف”، لنه عبر عن اسفه لغياب الشفافية.

وتؤكد روسيا حقها في اجراء تدريبات عسكرية على اراضيها وتدين توسع الحلف الاطلسي باتجاه حدودها.

وتجري المناورات الروسية بالتزامن مع تدريبات في اوكرانيا بمشاركة الجيش الاميركي الذين شارك جنود منه في عرض عسكري في كييف في آب/اغسطس للمرة الاولى، واخرى في السويد يشارك فيها 16 الف جندي لمواجهة هجوم وهمي من “خصم اكبر واكثر تطورا”.

المصدروكالة الصحافة الفرنسية


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account