عاجل

الخارجية التركية: تركيا وروسيا وإيران يجتمعون غدا بأنطاليا للإعداد لقمة ثلاثية    هزة ارضية جديدة تضرب المناطق الحدودية بين كردستان وايران     الحريري اتصل بالرئيس عون وأكد حضوره حفل الاستقلال     خلال 24 ساعة تستخدم موسكو الفيتو للمرة الثانية .. فيتو ضد مشروع قرار ياباني بشأن الأسلحة الكيماوية في سورية    الحريري يصل باريس في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم بتوقيت بيروت     خلال ساعات الحريري في باريس .. والرياض تجدد دعوة رعاياها لمغادرة لبنان .. وتستدعي السفير السعودي في ألمانيا !!    نيويورك: مندوب روسيا في مجلس الأمن: آلية التحقيق لم تفعل شيئاً خلال عامين سوى البصم على تحقيقات مزيفة    نيويورك: مندوب روسيا في مجلس الأمن: التحقيق السابق كان معيباً ووضعت الآلية اسمها على النتائج بناء على معطيات مزورة    نيويورك: مندوب روسيا في مجلس الأمن: لا يمكن تمديد مهمة بعثة التحقيق في سورية بدون إصلاح العيوب السابقة    السعودية: الرياض ستسلم سفير ألمانيا مذكرة احتجاج على تصريحات وزير الخارجية الألماني بشان الحريري    

رسالة من شويغو إلى دي ميستورا !!؟؟

2017-09-11 -- 08:25 ص

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين 11 سبتمبر/أيلول، إن وزير الدفاع سيرغي شويغو بعث برسالة إلى المبعوث الأممي إلى سورية ستيفان دي مستورا، طالبه فيها بالإسراع في زيادة حجم المساعدات الإنسانية إلى سورية.

وأضاف المتحدث في الوزارة، أن "الوثيقة تشير إلى أن القوات السورية وبمساعدة القوات الجوية الفضائية الروسية، حررت الجزء الأكبر من الأراضي السورية من الإرهابيين. وتمت تهيئة الظروف لإعادة الحياة السلمية. لكن، سيرغي شويغو يؤكد أن ليس كل السوريين يستطيعون العودة بسرعة إلى بيوتهم. الإرهابيون دمروا الكثير من البلدات السكنية".

وجاء في الرسالة أن الجانب الروسي يواصل تقديم مساعدات إنسانية وطبية دون توقف، ويقوم بإزالة الألغام من الأراضي المحررة، ويقوم بحل عديد من المسائل المتعلقة بإعادة الحياة الطبيعية إلى سورية، مشدداً على ضرورة توحيد جهود المجتمع الدولي من أجل عودة مئات اللاجئين إلى بيوتهم.

 ونشر موقع وزارة الدفاع الروسية قائمة بالمناطق السكنية التي تحتاج إلى تقديم المساعدة لسكانها في أقرب وقت، وستحدّث الوزارة القائمة يومياً.

وكان المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية أعلن، في وقت سابق اليوم الاثنين، أن مركز الألغام الدولي التابع للقوات المسلحة الروسية أرسل خبراء إلى سورية للعمل في مدينة دير الزور.

يذكر أن القيادة العامة للجيش السوري أعلنت، الثلاثاء 5 سبتمبر/أيلول الجاري، كسر الحصار الذي يفرضه تنظيم "داعش الإرهابي" على دير الزور للمرة الأولى من 3 سنوات.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account