عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

الذهب يتراجع من أعلى مستوياته في عام وسط تراجع الطلب على الملاذ الآمن

2017-09-11 -- 07:15 ص

تراجعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الاثنين وذلك بعد أن سجلت أعلى مستوى منذ عام خلال الأسبوع الماضي، يأتي هذا التراجع في ظل انخفاض الطلب على الملاذ الآمن بعد أن تراجعت التوترات في شبه الجزيرة الكورية مع توقف كوريا الشمالية عن إطلاق تجارب صاروخية جديدة خلال نهاية الأسبوع.

 

من جهة أخرى فقد حاول الدولار الأمريكي التعافي مع بداية الأسبوع بعد الانخفاض الكبير الذي سجله خلال الفترة الماضية، وهو ما ساعد على تراجع أسعار الذهب اليوم، يأتي هذا مع غياب البيانات الاقتصادية عن الولايات المتحدة خلال جلسة اليوم.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1338.3 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1337.1 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1341.3 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1342.3 دولار للأونصة. 

 

من جهة أخرى فقد ارتفعت مؤشرات الأسهم الأسيوية الأمر الذي ساعد على تراجع الطلب على الذهب كملاذ آمن مما دفع الأسعار إلى التراجع، ولكن تبقى الخسائر محدودة بسبب التأثير السلبي لإعصار ارما الذي يضرب الولايات المتحدة ويبقي بعض التوترات في الأسواق.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account