عاجل

الخارجية التركية: تركيا وروسيا وإيران يجتمعون غدا بأنطاليا للإعداد لقمة ثلاثية    هزة ارضية جديدة تضرب المناطق الحدودية بين كردستان وايران     الحريري اتصل بالرئيس عون وأكد حضوره حفل الاستقلال     خلال 24 ساعة تستخدم موسكو الفيتو للمرة الثانية .. فيتو ضد مشروع قرار ياباني بشأن الأسلحة الكيماوية في سورية    الحريري يصل باريس في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم بتوقيت بيروت     خلال ساعات الحريري في باريس .. والرياض تجدد دعوة رعاياها لمغادرة لبنان .. وتستدعي السفير السعودي في ألمانيا !!    نيويورك: مندوب روسيا في مجلس الأمن: آلية التحقيق لم تفعل شيئاً خلال عامين سوى البصم على تحقيقات مزيفة    نيويورك: مندوب روسيا في مجلس الأمن: التحقيق السابق كان معيباً ووضعت الآلية اسمها على النتائج بناء على معطيات مزورة    نيويورك: مندوب روسيا في مجلس الأمن: لا يمكن تمديد مهمة بعثة التحقيق في سورية بدون إصلاح العيوب السابقة    السعودية: الرياض ستسلم سفير ألمانيا مذكرة احتجاج على تصريحات وزير الخارجية الألماني بشان الحريري    

الذهب يتراجع من أعلى مستوياته في عام وسط تراجع الطلب على الملاذ الآمن

2017-09-11 -- 07:15 ص

تراجعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الاثنين وذلك بعد أن سجلت أعلى مستوى منذ عام خلال الأسبوع الماضي، يأتي هذا التراجع في ظل انخفاض الطلب على الملاذ الآمن بعد أن تراجعت التوترات في شبه الجزيرة الكورية مع توقف كوريا الشمالية عن إطلاق تجارب صاروخية جديدة خلال نهاية الأسبوع.

 

من جهة أخرى فقد حاول الدولار الأمريكي التعافي مع بداية الأسبوع بعد الانخفاض الكبير الذي سجله خلال الفترة الماضية، وهو ما ساعد على تراجع أسعار الذهب اليوم، يأتي هذا مع غياب البيانات الاقتصادية عن الولايات المتحدة خلال جلسة اليوم.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1338.3 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1337.1 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1341.3 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1342.3 دولار للأونصة. 

 

من جهة أخرى فقد ارتفعت مؤشرات الأسهم الأسيوية الأمر الذي ساعد على تراجع الطلب على الذهب كملاذ آمن مما دفع الأسعار إلى التراجع، ولكن تبقى الخسائر محدودة بسبب التأثير السلبي لإعصار ارما الذي يضرب الولايات المتحدة ويبقي بعض التوترات في الأسواق.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account