عاجل

القيادة العامة للجيش تعلن تطهير منطقة الحجر الأسود ومحيطها بالكامل من الإرهاب    مجلس الوزراء.. خطة متكاملة للمناطق المحررة خدمياً واقتصادياً واعتمادات مالية لإحياء عدة مناطق صناعية    الضغط السلبي مستمر على أسعار الذهب اليوم الاثنين في ظل ارتفاع الدولار وتعافي الأسهم    أسعار النفط اليوم الاثنين تستأنف مكاسبها تفاؤلا بقرب حدوث اتفاق تجاري شامل بين الولايات المتحدة والصين    الجيش السوري يسيطر على مخيم اليرموك جنوبي العاصمة دمشق    الولايات المتحدة تستمر بإنتاج الصواريخ المحظورة    الخارجية الإيرانية: لا أحد يستطيع إجبارنا على الخروج من سورية    العثور على مخازن للمسلحين من دول الناتو في حمص    بعد فوزه بالانتخابات.. الرئيس الفنزويلي يدعو خصومه للحوار    مسؤول أمريكي: خطة لوقف الدعم شمال غربي سورية    

تقارير أمنية: مجموعات إرهابية خطيرة تعتزم التوجه إلى الجزائر بعد تقهقرها في سورية والعراق

2017-09-08 -- 07:00 ص

 

أكدت أمس تقارير أمنية أن السلطات الجزائرية حصلت على معلومات استخباراتية مفادها أن مجموعات ارهابية -بأعداد كبيرة- تستعد للتسلل الى البلاد بعد تقهقر تنظيم داعش الارهابي في سورية و العراق.

 وأوضحت التقارير أن عناصر تلك المجموعات الارهابية ينحدرون من أصول إفريقية وأوروبية ومغاربية.
قال صهيب خزّار، الباحث في جامعة الجزائر الثالثة، عضو المركز الدولي للدراسات الأمنية والجيوسياسية ان «الجزائر لديها إجراءات وقائية ضد هذه التهديدات التي تأتيها من الدول التي تعيش فوضى.

 وأضاف: «مثلاً لو تكلمنا عن تونس فالجزائر طرحت مبادرات تعاون أمني مشترك وتم تجديد العديد من المعاهدات والاتفاقات الأمنية المشتركة خاصة عندما كانت منطقة جبال «الشعانبي» على الحدود الجزائرية التونسية تعاني من خلل أمني السنة الماضية.

وشهدت تعاوناً أمنياً بين الجيشين الجزائري والتونسي للقضاء على هذه المجموعات الإرهابية من خلال تعاون استخباري وعملياتي عسكري بين الطرفين.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account