عاجل

الخارجية التركية: تركيا وروسيا وإيران يجتمعون غدا بأنطاليا للإعداد لقمة ثلاثية    هزة ارضية جديدة تضرب المناطق الحدودية بين كردستان وايران     الحريري اتصل بالرئيس عون وأكد حضوره حفل الاستقلال     خلال 24 ساعة تستخدم موسكو الفيتو للمرة الثانية .. فيتو ضد مشروع قرار ياباني بشأن الأسلحة الكيماوية في سورية    الحريري يصل باريس في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم بتوقيت بيروت     خلال ساعات الحريري في باريس .. والرياض تجدد دعوة رعاياها لمغادرة لبنان .. وتستدعي السفير السعودي في ألمانيا !!    نيويورك: مندوب روسيا في مجلس الأمن: آلية التحقيق لم تفعل شيئاً خلال عامين سوى البصم على تحقيقات مزيفة    نيويورك: مندوب روسيا في مجلس الأمن: التحقيق السابق كان معيباً ووضعت الآلية اسمها على النتائج بناء على معطيات مزورة    نيويورك: مندوب روسيا في مجلس الأمن: لا يمكن تمديد مهمة بعثة التحقيق في سورية بدون إصلاح العيوب السابقة    السعودية: الرياض ستسلم سفير ألمانيا مذكرة احتجاج على تصريحات وزير الخارجية الألماني بشان الحريري    

تقارير أمنية: مجموعات إرهابية خطيرة تعتزم التوجه إلى الجزائر بعد تقهقرها في سورية والعراق

2017-09-08 -- 07:00 ص

 

أكدت أمس تقارير أمنية أن السلطات الجزائرية حصلت على معلومات استخباراتية مفادها أن مجموعات ارهابية -بأعداد كبيرة- تستعد للتسلل الى البلاد بعد تقهقر تنظيم داعش الارهابي في سورية و العراق.

 وأوضحت التقارير أن عناصر تلك المجموعات الارهابية ينحدرون من أصول إفريقية وأوروبية ومغاربية.
قال صهيب خزّار، الباحث في جامعة الجزائر الثالثة، عضو المركز الدولي للدراسات الأمنية والجيوسياسية ان «الجزائر لديها إجراءات وقائية ضد هذه التهديدات التي تأتيها من الدول التي تعيش فوضى.

 وأضاف: «مثلاً لو تكلمنا عن تونس فالجزائر طرحت مبادرات تعاون أمني مشترك وتم تجديد العديد من المعاهدات والاتفاقات الأمنية المشتركة خاصة عندما كانت منطقة جبال «الشعانبي» على الحدود الجزائرية التونسية تعاني من خلل أمني السنة الماضية.

وشهدت تعاوناً أمنياً بين الجيشين الجزائري والتونسي للقضاء على هذه المجموعات الإرهابية من خلال تعاون استخباري وعملياتي عسكري بين الطرفين.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account