عاجل

القيادة العامة للجيش تعلن تطهير منطقة الحجر الأسود ومحيطها بالكامل من الإرهاب    مجلس الوزراء.. خطة متكاملة للمناطق المحررة خدمياً واقتصادياً واعتمادات مالية لإحياء عدة مناطق صناعية    الضغط السلبي مستمر على أسعار الذهب اليوم الاثنين في ظل ارتفاع الدولار وتعافي الأسهم    أسعار النفط اليوم الاثنين تستأنف مكاسبها تفاؤلا بقرب حدوث اتفاق تجاري شامل بين الولايات المتحدة والصين    الجيش السوري يسيطر على مخيم اليرموك جنوبي العاصمة دمشق    الولايات المتحدة تستمر بإنتاج الصواريخ المحظورة    الخارجية الإيرانية: لا أحد يستطيع إجبارنا على الخروج من سورية    العثور على مخازن للمسلحين من دول الناتو في حمص    بعد فوزه بالانتخابات.. الرئيس الفنزويلي يدعو خصومه للحوار    مسؤول أمريكي: خطة لوقف الدعم شمال غربي سورية    

سلاح الجو الروسي يقضي على "وزير الحرب" وأمير دير الزور لدى "داعش"

2017-09-08 -- 08:30 ص

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن سلاح الجو نفذ ضربة جوية في منطقة دير الزور السورية أسفرت عن مقتل مايعرف بـ"وزير الحرب" في تنظيم "داعش، وأمير دير الزور في التنظيم ذاته، إلى جانب القضاء على 40 مسلحًا.

وقالت الدفاع:

بعد التأكد من معلومات وإجراء استطلاعات للأهداف من قاعدة حميميم قامت طائرتان من طراز "سوخوي 34" و"سوخوي 35" التابعتين لسلاح الجو الروسي بشن ضربات بقنابل خارقة للخرسانة، ما أدى الى تدمير مركز قيادي للإرهابيين تحت الارض ونقطة اتصالات والقضاء على 40 من داعش.

وأوضحت الوزارة أن الضربة جاءت اثناء اجتماع لقياديين في التنظيم "حيث كان يتواجد "وزير الحرب" للتنظيم الارهابي غولمورود حاليموف، الذي قتل جراء إصابته، ووفقا لمعلومات مؤكدة فإن من بين المسلحين القتلى 4 من القياديين الكبار، بينهم "أمير دير الزور"، الملقب بأبو محمد الشمالي المسؤول عن الشؤون المالية ونقل المجندين الى معسكرات تدريب داعش.

وأكدت الوزارة أن إجراءات سلاح الجو الروسي يسمح بتسريع رفع الحصار عن مدينة دير الزور وبدء القوات السورية بتحريرها.

المصدر: سبوتنيك


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account