عاجل

الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 126 ألف نسمة عن عفرين    "صحيفة كوميرسانت": تركيا تعهدت لروسيا باقتصار العملية على عفرين.. وأنقرة تنفي    زلزال بقوة 6.1 ريختر يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    اليوم.. إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية    الذهب يشهد ارتفاع محدود بالرغم من انتعاش الأسهم وتعافي الدولار    أسعار النفط الخام تستقر اليوم 23/1/2018 بعد مكاسب الأمس    خلال كلمة "بنس".. طرد نواب عرب من "الكنيست"     الجيش التركي يعلن مقتل أحد جنوده في سورية     الأناضول تقول إن الفصائل التي يدعمها الجيش التركي انسحبت من جبل برصايا الاستراتيجي بمنطقة عفرين شمال سورية     الملك المغربي يجري تعديلا وزاريا ويعين 5 وزراء جدد    

سلاح الجو الروسي يقضي على "وزير الحرب" وأمير دير الزور لدى "داعش"

2017-09-08 -- 08:30 ص

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن سلاح الجو نفذ ضربة جوية في منطقة دير الزور السورية أسفرت عن مقتل مايعرف بـ"وزير الحرب" في تنظيم "داعش، وأمير دير الزور في التنظيم ذاته، إلى جانب القضاء على 40 مسلحًا.

وقالت الدفاع:

بعد التأكد من معلومات وإجراء استطلاعات للأهداف من قاعدة حميميم قامت طائرتان من طراز "سوخوي 34" و"سوخوي 35" التابعتين لسلاح الجو الروسي بشن ضربات بقنابل خارقة للخرسانة، ما أدى الى تدمير مركز قيادي للإرهابيين تحت الارض ونقطة اتصالات والقضاء على 40 من داعش.

وأوضحت الوزارة أن الضربة جاءت اثناء اجتماع لقياديين في التنظيم "حيث كان يتواجد "وزير الحرب" للتنظيم الارهابي غولمورود حاليموف، الذي قتل جراء إصابته، ووفقا لمعلومات مؤكدة فإن من بين المسلحين القتلى 4 من القياديين الكبار، بينهم "أمير دير الزور"، الملقب بأبو محمد الشمالي المسؤول عن الشؤون المالية ونقل المجندين الى معسكرات تدريب داعش.

وأكدت الوزارة أن إجراءات سلاح الجو الروسي يسمح بتسريع رفع الحصار عن مدينة دير الزور وبدء القوات السورية بتحريرها.

المصدر: سبوتنيك


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account