عاجل

مسابقة لـ "التربية" قريباً    مسابقة لـ "التربية" قريباً    غداً احتفالية يوم الثقافة تحت شعار: "يوم الثقافة .. لوعي الحياة"    قمة رئاسية في سوتشي اليوم لبحث التسوية السورية     الذهب يعود إلى التراجع مع استقرار توقعات يلين بشأن أسعار الفائدة    ارتفاع العقود الآجلة لأسعار النفط وسط الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار خلال الجلسة الأمريكية    الأمم المتحدة: التحالف بقيادة الرياض يتجاهل طلباتنا بإيصال المساعدات إلى اليمن    اطراف ما تسمى “المعارضة السورية” تجتمع في الرياض بدءا من اليوم لتشكيل هيئة مفاوضات ينبثق عنها وفد جديد إلى محادثات جنيف    أردوغان: قمة سوتشي مصيرية لمستقبل سورية والمنطقة    عون: أقول للأشقاء العرب أن التعاطي مع لبنان يحتاج الحكمة وعكس ذلك يأخذه إلى النار    

الذهب يرتفع لأعلى مستوى منذ أكثر من عام مع تراجع الدولار

2017-09-08 -- 05:10 ص

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الجمعة ليسجل أعلى مستوى منذ أكثر من عام، وذلك في ظل الانخفاض الكبير الذي عانى منه الدولار الأمريكي بعد بيانات اعانات البطالة بالإضافة إلى تأثره السلبي بارتفاع اليورو بشكل قياسي.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1351.9 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1347.5 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1349.4 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1353.6 دولار للأونصة. 

 

انخفض الدولار مقابل العملات الرئيسية إلى أدنى مستوى منذ شهر فبراير / شباط 2015 وذلك بعد ارتفاع اعانات البطالة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، هذا بالإضافة إلى الارتفاع الكبير لليورو بعد اجتماع المركزي الأوروبي والذي زاد من الضغط السلبي على الدولار.

 

وجد الذهب الدعم من تدهور الدولار بالإضافة إلى التذبذب الحالي في مؤشرات الأسهم والذي ساعد على ارتفاع الطلب على المعدن النفيس كملاذ آمن في الأسواق ليقبل الذهب على تسجيل ارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account