عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

الذهب يرتفع لأعلى مستوى منذ أكثر من عام مع تراجع الدولار

2017-09-08 -- 05:10 ص

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الجمعة ليسجل أعلى مستوى منذ أكثر من عام، وذلك في ظل الانخفاض الكبير الذي عانى منه الدولار الأمريكي بعد بيانات اعانات البطالة بالإضافة إلى تأثره السلبي بارتفاع اليورو بشكل قياسي.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1351.9 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1347.5 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1349.4 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1353.6 دولار للأونصة. 

 

انخفض الدولار مقابل العملات الرئيسية إلى أدنى مستوى منذ شهر فبراير / شباط 2015 وذلك بعد ارتفاع اعانات البطالة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، هذا بالإضافة إلى الارتفاع الكبير لليورو بعد اجتماع المركزي الأوروبي والذي زاد من الضغط السلبي على الدولار.

 

وجد الذهب الدعم من تدهور الدولار بالإضافة إلى التذبذب الحالي في مؤشرات الأسهم والذي ساعد على ارتفاع الطلب على المعدن النفيس كملاذ آمن في الأسواق ليقبل الذهب على تسجيل ارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account