عاجل

الجيش السوري وحلفاؤه يسيطرون على قرية “شخيتر” شمال قرية “سرحا الشمالية” بعد مواجهات مع “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها    أردوغان: مناورات الناتو التي علقت صوري وصورة أتاتورك كأهداف للعدو استهدفت بذلك تركيا وشعبها بأسره    بطولة الشطرنج في السعودية بمشاركة إسرائيليين ودون فرض ارتداء الحجاب    لافروف: اجتماع وزراء الخارجية للدول الضامنة مثمر واتفقنا حول جميع المسائل    تحرير مدينة البوكمال بالكامل من فلول "داعش "    الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على نقطة مستودع قطع غيار الاليات بالرحبة 446 في حرستا بريف دمشق    جبهة النصرة و ما يسمى فجر الامة يقومان بدفن عدد من قتلاهم الذين قتلوا بمعارك حرستا بمقبرة جماعية في احدى مزارع الغوطة بريف دمشق الشرقية     وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل لن يحضر اجتماع لجامعة العربية في القاهرة     سياسيون بريطانيون: السعودية الدولة الأكثر استبدادا في العالم    التلفزيون السوري: الجيش يسيطر على أكثر من 85 % من مساحة مدينة البوكمال في ريف دير الزور    

الجيش السوري يسيطر على جسر الرقة ومحطة الغاز

2017-09-07 -- 14:20 م

سيطر الجيش السوريّ على جسر الرقة جنوب غرب مدينة دير الزور ، كما حرّر بلدة كباجب آخر معاقل داعش على طريق دير الزور.

الجيش وسّع الطريق الآمن إلى المدينة تمهيدا لنقل مساعدات إنسانية إلى دير الزور.

 

وكان قائد ميداني لمحور جنوب دير الزور أفاد الميادين إنه تم صباح أمس الأربعاء تحرير بلدة كباجب وقوات الجيش ستكون قريباً على أبواب المدينة، مشيراً إلى أن البلدة كانت آخر معاقل داعش المحصنة في الطريق إلى دير الزور.

 

وقال محافظ دير الزور للميادين إن 40 حافلة من المواد الغذائية ستصل بعد قليل إلى المدينة، مضيفاً أن 9 أطنان من المواد الطبية ستتوجه من تدمر إلى دير الزور خلال يومين تليها قافلة محروقات.

 

من جهته، قال وزير الدفاع السوري فهد جاسم الفريج إنه وصل إلى دير الزور وتفقد الوحدات القتالية في اللواء 137.

في هذه الأثناء، استشهد 7 أشخاص وأصيب 15 آخرون بقصف لداعش على حيّ هرابش في المدينة.

 

وكسر الجيش السوري والحلفاءالحصار الذي فرضه داعش على مدينة دير الزور الثلاثاء الماضي حيث التقت القوات المهاجمة بالقوات المرابطة في المدينة

وفي سياق متصل، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأنّ الجيش السوريّ وبدعم جويّ وصاروخيّ روسي حرّر منطقة محصّنة لداعش في دير الزور ثبت أنها كانت تحت سيطرة مسلحين منحدرين من روسيا ورابطة الدول المستقلة.

 

وقالت الوزارة إنّ العملية أدت إلى مقتل أكثر من مئتي مسلّح وتدمير آليات مدرّعة ودبابات ومركز مراقبة واتصالات ومستودعات ذخيرة.

 

وأعلن رئيس هيئة العمليات العامة في الجيش الروسي الفريق أول سيرغي رودسكوي أنّ القوات الروسية في سوريا توصّلت الى اتفاق مع المعارضة السورية يسمح بعودة الحياة إلى طريق حمص حماة الاستراتيجي.

 من جهته، قال قائد التجمّع العسكريّ الروسيّ في سوريا الفريق أول سيرغي سوروفيكين إنّ الطائرات الروسية تنفّذ أكثر من 100 طلعة قتالية يومياً.

 

وأمس الأربعاء أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن "فرقاطة روسية أطلقتصواريخ كاليبر على مواقع داعش بالقرب من دير الزور"، مشيرة إلى أن فاعلية الضربة الصاروخية على مقرات داعش في دير الزور أكدتها الطائرات المسيرة والاستطلاعية.

الميادين


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account