عاجل

وسائل إعلام إسرائيلية: ميزانية خطة تطوير المستوطنات الثلاث تبلغ نحو 50 مليون دولار    وسائل إعلام إسرائيلية: خطة حكومية إسرائيلية لا سابق لها لتطوير ثلاث مستوطنات محاذية للحدود اللبنانية    وسائل إعلام إسرائيلية: أحد الاقتراحات يبقي لإسرائيل حقول غاز مهمة جدا في منطقة أقل نسبيا مما يحصل عليه لبنان    وسائل إعلام إسرائيلية: إسرائيل وافقت على عدة اقتراحات لتسوية الحدود البحرية    وسائل إعلام إسرائيلية: جولة ساترفيلد هي لإغلاق النقاط الأخيرة قبل الاتفاق بين الجانبين خلال فترة قصيرة    وسائل إعلام إسرائيلية: اتصالات غير مباشرة عبر واشنطن بين إسرائيل ولبنان لحل الخلاف حول الحدود البحرية    وسائل إعلام إسرائيلية: موقع والاه: على ضوء التقارب بين حماس وحزب الله لا يمكن الاستخفاف بسيناريو حرب على عدة جبهات     مصدر ميداني سوري : التجهيزات اللوجستية متواصلة ولا تاريخ محدد لدخول الجيش السوري إلى عفرين     وسائل إعلام كردية: اتفاق بين الجيش السوري ووحدات حماية الشعب لدخول الجيش إلى عفرين غداً    تعزيزات تركية جديدة لرفد عمليتها العسكرية في عفرين    

الصين “تحتج بشدة” لدى سيول على نشر منظومة “ثاد” الأميركية المضادة للصواريخ

2017-09-07 -- 13:00 م

أعلنت الصين الخميس أنها “احتجت بشدة” لدى سيول إثر تسريع عملية نشر منظومة “ثاد” الأميركية المضادة للصواريخ في كوريا الجنوبية، بعد تجربة بيونغ يانغ النووية الجديدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينغ شوانغ “نطلب مجددا من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة النظر بجدية الى مخاوفنا الأمنية ومصالح الصين ووقف نشر منظومة “ثاد”، وسحب كل المعدات المتعلقة بها”. وأضاف شوانغ خلال مؤتمر صحافي “تقدمنا باحتجاج شديد لدى كوريا الجنوبية”.

وردا على التجربة النووية التي اجرتها كوريا الشمالية الاحد، أعلنت سيول الاثنين ان الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ستنشران مزيدا من الانظمة الدفاعية المضادة للصواريخ “ثاد” للدفاع عن البلاد.

وفي وقت سابق، تم نشر قاذفتي صواريخ من منظومة “ثاد” في كوريا الجنوبية وهي جاهزة للاستخدام، لكن سيول علقت أي نشر اضافي للدرع بسبب مخاوف السكان من تأثير هذه المنظومة على البيئة.

وتعارض الصين نشر منظومة “ثاد” لأنها ترى أنها تهدد أمنها الخاص في منطقة نفوذ لها، وطلبت بكين في أيار/مايو تعليقا فوريا لعملية نشر الدرع الصاروخية، مؤكدة أن المنظومة الاميركية تعرقل قوة ردعها الخاصة. وقال شوانغ الخميس “موقفنا واضح وثابت وصارم”، مؤكدا معارضة الصين المطلقة لنشر هذه الدرع.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account