عاجل

مسابقة لـ "التربية" قريباً    مسابقة لـ "التربية" قريباً    غداً احتفالية يوم الثقافة تحت شعار: "يوم الثقافة .. لوعي الحياة"    قمة رئاسية في سوتشي اليوم لبحث التسوية السورية     الذهب يعود إلى التراجع مع استقرار توقعات يلين بشأن أسعار الفائدة    ارتفاع العقود الآجلة لأسعار النفط وسط الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار خلال الجلسة الأمريكية    الأمم المتحدة: التحالف بقيادة الرياض يتجاهل طلباتنا بإيصال المساعدات إلى اليمن    اطراف ما تسمى “المعارضة السورية” تجتمع في الرياض بدءا من اليوم لتشكيل هيئة مفاوضات ينبثق عنها وفد جديد إلى محادثات جنيف    أردوغان: قمة سوتشي مصيرية لمستقبل سورية والمنطقة    عون: أقول للأشقاء العرب أن التعاطي مع لبنان يحتاج الحكمة وعكس ذلك يأخذه إلى النار    

الصين “تحتج بشدة” لدى سيول على نشر منظومة “ثاد” الأميركية المضادة للصواريخ

2017-09-07 -- 13:00 م

أعلنت الصين الخميس أنها “احتجت بشدة” لدى سيول إثر تسريع عملية نشر منظومة “ثاد” الأميركية المضادة للصواريخ في كوريا الجنوبية، بعد تجربة بيونغ يانغ النووية الجديدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينغ شوانغ “نطلب مجددا من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة النظر بجدية الى مخاوفنا الأمنية ومصالح الصين ووقف نشر منظومة “ثاد”، وسحب كل المعدات المتعلقة بها”. وأضاف شوانغ خلال مؤتمر صحافي “تقدمنا باحتجاج شديد لدى كوريا الجنوبية”.

وردا على التجربة النووية التي اجرتها كوريا الشمالية الاحد، أعلنت سيول الاثنين ان الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ستنشران مزيدا من الانظمة الدفاعية المضادة للصواريخ “ثاد” للدفاع عن البلاد.

وفي وقت سابق، تم نشر قاذفتي صواريخ من منظومة “ثاد” في كوريا الجنوبية وهي جاهزة للاستخدام، لكن سيول علقت أي نشر اضافي للدرع بسبب مخاوف السكان من تأثير هذه المنظومة على البيئة.

وتعارض الصين نشر منظومة “ثاد” لأنها ترى أنها تهدد أمنها الخاص في منطقة نفوذ لها، وطلبت بكين في أيار/مايو تعليقا فوريا لعملية نشر الدرع الصاروخية، مؤكدة أن المنظومة الاميركية تعرقل قوة ردعها الخاصة. وقال شوانغ الخميس “موقفنا واضح وثابت وصارم”، مؤكدا معارضة الصين المطلقة لنشر هذه الدرع.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account