عاجل

الخارجية التركية: تركيا وروسيا وإيران يجتمعون غدا بأنطاليا للإعداد لقمة ثلاثية    هزة ارضية جديدة تضرب المناطق الحدودية بين كردستان وايران     الحريري اتصل بالرئيس عون وأكد حضوره حفل الاستقلال     خلال 24 ساعة تستخدم موسكو الفيتو للمرة الثانية .. فيتو ضد مشروع قرار ياباني بشأن الأسلحة الكيماوية في سورية    الحريري يصل باريس في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم بتوقيت بيروت     خلال ساعات الحريري في باريس .. والرياض تجدد دعوة رعاياها لمغادرة لبنان .. وتستدعي السفير السعودي في ألمانيا !!    نيويورك: مندوب روسيا في مجلس الأمن: آلية التحقيق لم تفعل شيئاً خلال عامين سوى البصم على تحقيقات مزيفة    نيويورك: مندوب روسيا في مجلس الأمن: التحقيق السابق كان معيباً ووضعت الآلية اسمها على النتائج بناء على معطيات مزورة    نيويورك: مندوب روسيا في مجلس الأمن: لا يمكن تمديد مهمة بعثة التحقيق في سورية بدون إصلاح العيوب السابقة    السعودية: الرياض ستسلم سفير ألمانيا مذكرة احتجاج على تصريحات وزير الخارجية الألماني بشان الحريري    

هيومن رايتس ووتش : التعذيب في مصر قد “يرقى الى “جريمة ضد الانسانية”

2017-09-07 -- 06:10 ص

اعتبرت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية في تقرير نشرته الاربعاء ان ما يحدث من تعذيب للمعتقلين في مصر “قد يشكل جريمة ضد الانسانية”، الأمر الذي استنكرته وزارة الخارجية المصرية واعتبرته “ترويج للإشاعات”.

ندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الاربعاء بالتقرير لمحاولته تشبيه أوضاع حقوق الإنسان في مصر بفترة ما قبل احتجاجات 2011، قائلا إن “الأمر الذي لا يتعارض فقط مع أي قراءة منصفة للأوضاع في مصر، وإنما يعكس نية مبيتة للتحريض على العنف وتأجيج المشاعر”.

وفي تقرير من 63 صفحة بعنوان “هنا نفعل أشياء لا تصدق التعذيب والأمن الوطني في مصر تحت حكم السيسي”، عرضت هيومن رايتس ووتش شهادات 19 سجينا سابقا وشهادة اسرة سجين اخر “تعرضوا لأساليب من التعذيب بين عامي 2014 و2016 تضمنت الضرب والصعق الكهربائي والاغتصاب”.

وتم توقيف 60 الف شخص على الاقل خلال هذه المدة كما تم إنشاء 19 سجنا جديدا خلال الفترة ذاتها لاستيعاب هذه الاعداد، بحسب تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش ومقرها نيويورك. وتعتقد المنظمة أن “ظارة التعذب في مصر تشكل على الأرجح جرمة ضد الإنسانة بحكم انتشارا ومنهجيتها عبر البلاد”.

وتابع المتحدث أحمد أبو زيد بأن هيومن رايتس ووتش “تدعي حق الدفاع عن الحريات، من خلال ترويج الإشاعات والإثارة والاستناد إلى شهادات غير موثقة”. وأضاف “أغفل التقرير كافة أوجه التقدم المحرز في ملف حقوق الإنسان في مصر على مدار السنوات الماضية، وفي مقدمتها الالتزام الرسمي على أعلى المستويات السياسية بمحاسبة من يثبت تورطه في عمليات تعذيب أو انتهاكات لحقوق الإنسان”.

المصدروكالة الصحافة الفرنسية


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account