عاجل

القيادة العامة للجيش تعلن تطهير منطقة الحجر الأسود ومحيطها بالكامل من الإرهاب    مجلس الوزراء.. خطة متكاملة للمناطق المحررة خدمياً واقتصادياً واعتمادات مالية لإحياء عدة مناطق صناعية    الضغط السلبي مستمر على أسعار الذهب اليوم الاثنين في ظل ارتفاع الدولار وتعافي الأسهم    أسعار النفط اليوم الاثنين تستأنف مكاسبها تفاؤلا بقرب حدوث اتفاق تجاري شامل بين الولايات المتحدة والصين    الجيش السوري يسيطر على مخيم اليرموك جنوبي العاصمة دمشق    الولايات المتحدة تستمر بإنتاج الصواريخ المحظورة    الخارجية الإيرانية: لا أحد يستطيع إجبارنا على الخروج من سورية    العثور على مخازن للمسلحين من دول الناتو في حمص    بعد فوزه بالانتخابات.. الرئيس الفنزويلي يدعو خصومه للحوار    مسؤول أمريكي: خطة لوقف الدعم شمال غربي سورية    

الفريق السوري على بعد خطوة من تحقيق حلمه العالمي

2017-09-05 -- 05:30 ص

يتمسك منتخب سورية بفرصة قوية في تحقيق حلم التأهل لكأس العالم لكرة القدم 2018، رغم المعاناة في ظل الظروف السياسية التي حرمته من خوض أي لقاء على أرضه في التصفيات.

ويحل المنتخب السوري، اليوم الثلاثاء، ضيفا على إيران، التي ضمنت التأهل بالفعل إلى النهائيات في روسيا.

وإذا حقق فريق المدرب أيمن حكيم الانتصار، فإنه قد يتأهل بشكل مباشر لكأس العالم لأول مرة في تاريخه.

وتحتل سورية المركز الثالث بفارق نقطتين خلف كوريا الجنوبية، التي تزور أوزبكستان في نفس التوقيت.

وإذا فازت سورية في طهران وخسرت كوريا الجنوبية في طشقند، فإن المنتخب العربي سيتأهل مباشرة للنهائيات.

كما يملك فرصة أخرى في خوض ملحق، إذا أنهى المجموعة في المركز الثالث.

وكان العراق قد توج بكأس آسيا في 2007، في خضم صراعات هائلة، لكن إنجاز سورية سيكون أكبر شأنًا.

وقال موفق جمعة، رئيس الاتحاد السوري للعبة، الاثنين، لموقع الوكالة العربية السورية للأنباء على الإنترنت: "المنتخب عازم على الفوز في المباراة المصيرية في طهران".

وقال المنسق الإعلامي للمنتخب، بشار محمد: "معنويات اللاعبين مرتفعة، ويصمم الجميع على إكمال الفرحة وتحويل الحلم إلى حقيقة".

وازدادت قوة خط الهجوم بانضمام عمر السومة، هداف دوري المحترفين السعودي في المواسم الثلاثة الماضية، إلى فراس الخطيب، وعمر خربين، ما يزيد تفاؤل السوريين بالتفوق على إيران، التي لم تهتز شباكها خلال تسع مباريات بالتصفيات.

وساهم السومة في فوز سوريا 3-1 على قطر، الخميس الماضي، على أرض ماليزيا.

وقال السومة بعد الفوز: "الحمد لله كان وجهي وجه الخير على المنتخب والبلد كلها.. أتمنى أن نتمكن من إسعاد شعبنا، الذي هو في أمس الحاجة لمثل هذه الفرحة، سأبذل قصارى جهدي في المباراة المقبلة، من أجل تحقيق الفوز، ونأمل في التأهل لنهائيات كأس العالم".

الكورة


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account