عاجل

وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتدخل عسكرياً إذا تم استهداف التركمان في العراق    العراق: البرلمان العراقي يلزم الشركات النفطية بوقف أعمالها في المناطق المتنازع عليها    إيران: بوتين وروحاني يبحثان هاتفياً الوضع حول البرنامج النووي الإيراني ويؤكدان ضرورة التنفيذ التام لخطة العمل الشاملة    إيران: الرئيسان الإيراني والروسي يؤكدان عقد قمة ثلاثية تضم إيران وروسيا وإذربيجان قريباً    بوتين لروحاني: ابارك لكم كلمتكم في الجمعية العمومية واختياركم عبارات دقيقة جداً ومدروسة تماماً    إيران: الخارجية الإيرانية تعلن اغلاق المعابر الحدودية والمجال الجوي أمام الإقليم الكردي شمالي العراق     إردوغان: حالياً نسمح بالعبور إلى الجانب العراقي فقط وخلال هذا الأسبوع سنفصح عن تدابيرنا الأخرى وسنغلق المعبر     إردوغان: لنرَ بعد اليوم إلى أين سيبيع الإقليم الكردي في العراق النفط    إيران: روحاني وبوتين يؤكدان المضي في محاربة الارهاب بلا توقف     إردوغان: كل الخيارات مطروحة للتعامل مع الاستفتاء    

ولاية نيويورك ترفع دعوى قضائية لمقاضاة ترامب

2017-09-05 -- 04:15ص

تعهدت ولاية نيويورك برفع دعوى قضائية ضد الرئيس دونالد ترامب في حال إلغائه برنامجا يمنع ترحيل المهاجرين، الذين وصلوا للولايات المتحدة بشكل غير قانوني وهم أطفال.

وأشارت وسائل إعلام إلى أن ترامب كان يعتزم الإعلان عن إلغاء البرنامج الذي أطلق عليه “دريميرز” (“الحالمون”) الثلاثاء، والذي يتيح لمئات آلاف من الشبان المهاجرين غير الشرعيين البقاء في الولايات المتحدة، لكنه قرر بعد اجتماع مع مستشاريه أمس في البيت الأبيض إعداد تعليق للبرنامج.

وحسب موقع “بوليتيكو”، فقد استطاع وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز إقناع ترامب بتكليف الكونغرس بالأمر، موضحا أن حسم مسائل الهجرة يعود للسلطة التشريعية وليس التنفيذية.

وصرح حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو في بيان مشترك مع المدعي العام للدولة، إيريك شنايدرمان” أن تصرفات الرئيس ستقلب حياة مئات الآلاف من الشبان الذين لم يروا موطنا سوى الولايات المتحدة”.

من جهته، هدد النائب العام لولاية واشنطن بوب فيرغوسون، فى بيان منفصل، باتخاذ الإجراءات القانونية المتاحة “للدفاع عن آلاف الحالمين في ولاية واشنطن”.

وحذر العديد من البرلمانيين في الحزب الجمهوري من تعليق برنامج “دريميرز “، الذي أحدث بمرسوم يعود إلى 2012 وقعه الرئيس السابق الديمقراطي باراك أوباما.

ويهدف البرنامج إلى إخراج مهاجرين غير شرعيين وصلوا الولايات المتحدة قبل سن 16 عاما من حالة الإقامة غير الشرعية، ويشمل حاليا نحو 800 ألف شخص، منحوا ما يوازي ترخيص إقامة لمدة عامين قابل للتجديد بغرض الدراسة أو العمل.

المصدروكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account