عاجل

الجيش السوري وحلفاؤه يسيطرون على قرية “شخيتر” شمال قرية “سرحا الشمالية” بعد مواجهات مع “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها    أردوغان: مناورات الناتو التي علقت صوري وصورة أتاتورك كأهداف للعدو استهدفت بذلك تركيا وشعبها بأسره    بطولة الشطرنج في السعودية بمشاركة إسرائيليين ودون فرض ارتداء الحجاب    لافروف: اجتماع وزراء الخارجية للدول الضامنة مثمر واتفقنا حول جميع المسائل    تحرير مدينة البوكمال بالكامل من فلول "داعش "    الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على نقطة مستودع قطع غيار الاليات بالرحبة 446 في حرستا بريف دمشق    جبهة النصرة و ما يسمى فجر الامة يقومان بدفن عدد من قتلاهم الذين قتلوا بمعارك حرستا بمقبرة جماعية في احدى مزارع الغوطة بريف دمشق الشرقية     وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل لن يحضر اجتماع لجامعة العربية في القاهرة     سياسيون بريطانيون: السعودية الدولة الأكثر استبدادا في العالم    التلفزيون السوري: الجيش يسيطر على أكثر من 85 % من مساحة مدينة البوكمال في ريف دير الزور    

ولاية نيويورك ترفع دعوى قضائية لمقاضاة ترامب

2017-09-05 -- 04:15ص

تعهدت ولاية نيويورك برفع دعوى قضائية ضد الرئيس دونالد ترامب في حال إلغائه برنامجا يمنع ترحيل المهاجرين، الذين وصلوا للولايات المتحدة بشكل غير قانوني وهم أطفال.

وأشارت وسائل إعلام إلى أن ترامب كان يعتزم الإعلان عن إلغاء البرنامج الذي أطلق عليه “دريميرز” (“الحالمون”) الثلاثاء، والذي يتيح لمئات آلاف من الشبان المهاجرين غير الشرعيين البقاء في الولايات المتحدة، لكنه قرر بعد اجتماع مع مستشاريه أمس في البيت الأبيض إعداد تعليق للبرنامج.

وحسب موقع “بوليتيكو”، فقد استطاع وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز إقناع ترامب بتكليف الكونغرس بالأمر، موضحا أن حسم مسائل الهجرة يعود للسلطة التشريعية وليس التنفيذية.

وصرح حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو في بيان مشترك مع المدعي العام للدولة، إيريك شنايدرمان” أن تصرفات الرئيس ستقلب حياة مئات الآلاف من الشبان الذين لم يروا موطنا سوى الولايات المتحدة”.

من جهته، هدد النائب العام لولاية واشنطن بوب فيرغوسون، فى بيان منفصل، باتخاذ الإجراءات القانونية المتاحة “للدفاع عن آلاف الحالمين في ولاية واشنطن”.

وحذر العديد من البرلمانيين في الحزب الجمهوري من تعليق برنامج “دريميرز “، الذي أحدث بمرسوم يعود إلى 2012 وقعه الرئيس السابق الديمقراطي باراك أوباما.

ويهدف البرنامج إلى إخراج مهاجرين غير شرعيين وصلوا الولايات المتحدة قبل سن 16 عاما من حالة الإقامة غير الشرعية، ويشمل حاليا نحو 800 ألف شخص، منحوا ما يوازي ترخيص إقامة لمدة عامين قابل للتجديد بغرض الدراسة أو العمل.

المصدروكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account