عاجل

الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 126 ألف نسمة عن عفرين    "صحيفة كوميرسانت": تركيا تعهدت لروسيا باقتصار العملية على عفرين.. وأنقرة تنفي    زلزال بقوة 6.1 ريختر يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    اليوم.. إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية    الذهب يشهد ارتفاع محدود بالرغم من انتعاش الأسهم وتعافي الدولار    أسعار النفط الخام تستقر اليوم 23/1/2018 بعد مكاسب الأمس    خلال كلمة "بنس".. طرد نواب عرب من "الكنيست"     الجيش التركي يعلن مقتل أحد جنوده في سورية     الأناضول تقول إن الفصائل التي يدعمها الجيش التركي انسحبت من جبل برصايا الاستراتيجي بمنطقة عفرين شمال سورية     الملك المغربي يجري تعديلا وزاريا ويعين 5 وزراء جدد    

ولاية نيويورك ترفع دعوى قضائية لمقاضاة ترامب

2017-09-05 -- 04:15ص

تعهدت ولاية نيويورك برفع دعوى قضائية ضد الرئيس دونالد ترامب في حال إلغائه برنامجا يمنع ترحيل المهاجرين، الذين وصلوا للولايات المتحدة بشكل غير قانوني وهم أطفال.

وأشارت وسائل إعلام إلى أن ترامب كان يعتزم الإعلان عن إلغاء البرنامج الذي أطلق عليه “دريميرز” (“الحالمون”) الثلاثاء، والذي يتيح لمئات آلاف من الشبان المهاجرين غير الشرعيين البقاء في الولايات المتحدة، لكنه قرر بعد اجتماع مع مستشاريه أمس في البيت الأبيض إعداد تعليق للبرنامج.

وحسب موقع “بوليتيكو”، فقد استطاع وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز إقناع ترامب بتكليف الكونغرس بالأمر، موضحا أن حسم مسائل الهجرة يعود للسلطة التشريعية وليس التنفيذية.

وصرح حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو في بيان مشترك مع المدعي العام للدولة، إيريك شنايدرمان” أن تصرفات الرئيس ستقلب حياة مئات الآلاف من الشبان الذين لم يروا موطنا سوى الولايات المتحدة”.

من جهته، هدد النائب العام لولاية واشنطن بوب فيرغوسون، فى بيان منفصل، باتخاذ الإجراءات القانونية المتاحة “للدفاع عن آلاف الحالمين في ولاية واشنطن”.

وحذر العديد من البرلمانيين في الحزب الجمهوري من تعليق برنامج “دريميرز “، الذي أحدث بمرسوم يعود إلى 2012 وقعه الرئيس السابق الديمقراطي باراك أوباما.

ويهدف البرنامج إلى إخراج مهاجرين غير شرعيين وصلوا الولايات المتحدة قبل سن 16 عاما من حالة الإقامة غير الشرعية، ويشمل حاليا نحو 800 ألف شخص، منحوا ما يوازي ترخيص إقامة لمدة عامين قابل للتجديد بغرض الدراسة أو العمل.

المصدروكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account